اخر اخبار مصر اليوم 22-4-2016 نائب وزير النقل الروسييعلن عن موعد عودة الرحلات الروسية لمصر

اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 22-4-2016 من موقع مصر 365 ، حيث صرح نائب وزير النقل الروسي نيكولاي أساول بأن وزراة النقل الروسية تأمل في استئناف الرحلات الجوية الروسية مع مصر هذا العام الجاري .
جاء ذلك في انباء من وكالة أنباء سبوتنيك الروسية بأن نائب وزير النقل الروسي نيكولاي أساول قد صرح للصحفيين بأن وزراة النقل الروسية تأمل باستئناف الملاحة الجوية مع مصر في هذا العام، ولكن بعد التوصل إلى ثقة تامة بسلامتها أولاً .
هذا كما أضاف أساول في تصريحاته قائلاً :

“يجري العمل بنشاط مع المطارات المصرية للتأكد من أن الأمن في هذه المطارات يتطابق مع المتطلبات العالمية و الروسية لشروط الأمن و السلامة.

و عندما نصبح على ثقة 100 % ، عندها فقط سوف نستأنف الرحلات الجوية مع مصر مرة أخرى . و نحن نعتقد أنه يجب أن يحدث ذلك في أقرب وقت ممكن” .
هذا و يذكر أن روسيا و عدد من البلدان الأوروبية كانو قد أوقفوا حركة الرحلات الجوية مع مصر في 2015 و ذلك بعد حادث تحطم الطائرة الروسية الشهير في سيناء في طريق عودتها من منتجع شرم الشيخ إلى سان بطرسبورج في 31 أكتوبر الماضي و الذي نتج عنه مصرع جميع ركابها الذي وصل عددهم إلىـ 217 فرد بالإضافة إلى أفراد طاقم القيادة السبعة.و تم الاعلان عنه مسبقاً في روسيا وقتها بأنه حادث إرهابي و ذلك حسب ما صرح به المباحث الفيدرالية في روسيا .