اخر اخبار مصر اليوم 22-4-2016 :مفاجأة من العيار الثقيل الدولار يصل إلى 7 جنيهات لو …

اخر اخبار مصر اليوم 22-4-2016 من موقع مصر 365 ، في ظل موجة الارتفاعات المتواصلة لسعر الدولار مقابل الجنية المصري حتى بلغ سعره نحو ما يقرب ال 12 جنيه و تحديداً سعر 11.75 جنيه و كذلك التوقعات تشير إلى أنه سوف يزداد أكثر و يصل بالسعر إلى 12 جنيه خلال الأيام المقبلة ، و ذلك بعد فشل جميع المحاولات التي قام بها البنك المركزي في محاولة منه لخفض قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري و لكن البنوك لم تنجح في توفير الدولار للطلب .

هذا و من جهته فقد أعلن رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية المصرية في القاهرة السيد أحمد شيحة أعلن عن أن السبب الرئيسي لارتفاع سعر الدولار لهذا الحد هو سيطرة مافيا السوق السوداء على الدولار.

و قد طلب شيحة من البنك المركزي أن يقوم بغلق جميع منافذ الصرافة حتى أجل مسمى و هو الأمر الذي سوف يخفض قيمة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري خمسة جنيهات كاملة أي ما يقرب من السبعة جنيه مقابل الدولار الواحد .

هذا كما أكد أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة أن السبب الأول و الرئيس وراء ارتفاع سعر الدولار أمام الجنية المصري هو المضاربات التي يقوم بها المتعاملين في السوق السوداء للدولار.