اخر اخبار مصر اليوم 22-4-2016 : لأول مرة في التاريخ ، بريطانيا تعلن مصر دولة مثيرة للقلق
عبد الفتاح السيسي

اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 22-4-2016 من موقع مصر 365 حيث فجرت وزارة الخارجية و شؤون الكومن ويلث البريطانية فجرت مفاجأة غير سارّة بالمرة لمصر و الشعب المصري و ذلك بعد أن قامت بإدراج مصر تحت مسمى دولة مثيرة للقلق و ذلك في التقرير الذي نشرته أمس الخميس .

هذا و في وسط ما يردده الاعلام المصري و الرئيس السيسي عن حقوق الانسان في مصر جاء هذا التقرير ليكون بمثابة الكارثة للمصريين ليؤكد مخاوفه حول انتهاكات هذا المجال بمصر، بحسب موقع “ميدل إيست آي”.

هذا و حسب ما ذكرته الوزارة البريطانية في تقييمها السنوي لحقوق الإنسان حول العالم ” أنه في حين أن مصر أكملت المرحلة المؤسسية النهائية على خارطة الطريق لعملية الانتقال السياسي عام 2015، إلا أن وضع حقوق الإنسان لفي مصر ا يزال ضعيفًا للغاية و يواصل تدهوره”.

هذا كما أبرزت في بيانها الحكم على 230 ناشطاً في فبراير الماضي بالسجن المؤبد في محاكمة جماعية بشأن الاحتجاجات السياسية ، فضلاً عن تقارير بشأن حوادث لتعذيب، و وحشية الشرطة ضد المواطنين في السجون و كذلك حالات الاختفاء القسري.

هذا كما تناول التقرير الذي نشرته الوزارة أيضاً، الحكم بالإعدام على الرئيس الأسبق ممثل جماعة الإخوان الدكتور محمد مرسي في مايو الماضي ما يؤكد على أن بريطانيا ستدعم مبادرات الحكومة المصرية و المجتمع المدني لتحسين وضع حقوق الإنسان من خلال مواصلة إثارة القلق علانيةً و سراً و ذلك من خلال مشروع تمويلي.