اخر اخبار مصر اليوم 23-4-2016 :عبدالرحيم علي يهاجم “دعم مصر” بسبب رجال 30 يونيو

اخر اخبار مصر اليوم من موقع مصر 365 حيث شن عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب، شن هجوماً على ائتلاف ” دعم مصر ” و قال بأن هناك قوى قفزت و دفعت بوجوه و أشخاص داخل البرلمان يعبرون عن مشروع ما قبل 25 يناير، لتولى رئاسة عدد من اللجان الفرعية في مقدمتها لجنة الشؤون العربية التي كان ينوي الترشح لرئاستها .

هذا و كان عبد الرحيم علي كان قد أصدر بياناً له اليوم الجمعة قال فيه ” أن هذه الوجوه تولت رئاسة لجنة الشؤون العربية فى برلمانات 2005-2010 دون أن تقدم ما يجعلها مؤهلة و قادرة على قيادة اللجنة فى هذه المرحلة التاريخية و المهمة من حياة مصر و الشعب المصري ، و أنها ليست كفأ لمساعدة الرئيس عبدالفتاح السيسي “.

و أضاف عبد الرحيم علي في بيانه قائلاً : “هناك ممارسات غير ديمقراطية من أجل السيطرة على رئاسة تلك اللجان، و حشد أكبر عدد من النواب و الموالين لتلك الوجوه، من خلال ما يسمى بإئتلاف “دعم مصر”، و مصر بريئة تماماً من هذا الائتلاف، بل تجاوز ذلك إلى الحصول على بيعة من بعض النواب لصالح مرشح الائتلاف، لرئاسة لجنة الشئون العربية سميت ببيعة الجمال و مع تقديرى واحترامى لخيارات الزملاء، إلا أنها ليست خيارات بإرادة حرة، و لكنها خيارات تحت ضوابط الائتلاف.

و أيضاً تحت التزامات البيعة، و التى سبق للشعب المصرى أن ثار على المبايعين لمرشد الاخوان المسلمين و جماعته من قبل، لا لكى تعود البيعة من جديد و لكن فى ثوب و شكل مغاير تلك المرة”.

وأشار عبد الرحيم علي إلى وجود ما أطلق عليه بـلفظ “المؤامرة” على لجنة الشؤون العربية من أجل إزاحة أحد رموز ثورة 30 يونيو و ذلك حين ضمت اللجنة 42 عضوًا لأول مرة فى تاريخ هذه اللجنة، في الوقت الذي يوجد فيه منافسة ضعيفة على رئاسة لجنة “الصناعة” و التي ضمت في عضويتها عدد لا يزيد علي أصابع اليدين.