تخفض سعر الدولار في السوق السوداء بسبب الوديعة الاماراتية تابع اخبار مصر اليوم
الدولار في مصر

بعد أن تم نشر أخبار بأن الامارات العربية المتحدة قد أعطت مصر وديعة بقيمة 4 مليار دولار ، بدأ سعر الدولار يترنح مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء و لو بعض الشيء فقط .

هذا و قد أعطت الامارات لمصر وديعة بقيمة 4 مليار دولار لدعم الاحتياطي النقدي بمصر و ذلك  الزيارة الأخيرة لولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد آل نهيان” منذ أيام، و التي أعلن خلالها بتخصيص 4 مليارات دولار كدعم لاقتصاد مصر، موضحاً أنه سوف يتم تخصيص 2 مليار دولار منها كوديعة بالبنك المركزي ، بينما يتم توجيه مبلغ الاثنين مليار الأخرى يوجه إلى الاستثمار في عدد من المجالات التنموية.

تخفيض سعر الدولار اليوم

هذا و قد توقع عدد كبير من الخبراء الاقتصاديين موجة من الانخفاض الشديد لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري خلال الأيام المقبلة بعد هذه الوديعة و لعل أبرز هوؤلاء الخبراء هي الدكتورة “عليا المهدى”، عميدة كلية الاقتصاد و العلوم السياسية الأسبق، و التي قد صرحت، بأنها بدأت تلاحظ انخفاض فعلي في سعر الدولار منذ يوم الخميس الماضي ، متوقعة بأن الوديعة الإماراتية ستساهم أكثر في انخفاض الدولار أكثر.

هذا كما أكد الخبراء، بأن هذه الوديعة الاماراتية قد جاءت في الوقت المناسب، و ذلك مع الاحتياج الشديد للسوق  المصري لتوفير المزيد من السيولة الدولارية من ناحية، و من جانب آخر تسديد الدولة بعض مديونياتها، و التي تتمثل في مليار دولار قيمة الوديعة القطرية، و 800 مليون دولار لنادى باريس.

و من جانبه، فقج بدأ البنك المركزي المصري فعلياً في اتخاذ الخطوات اللازمة للحد من الارتفاع المستمر للدولار في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري ، و محاربة شركات الصرافة، التي تحاول التلاعب بالأسعار مستغله الطلب الشديد على الدولار في الوقت الحالي ما سبب هذه الأزمة .

تابع هذا الموضوع الشامل : سعر الدولار اليوم من خلال موقعنا .