شاهد كيف قام لاعبو الدوري الايطالي برفع لافتات ” ريجيني ” و موقف صلاح

بعد أن قام البرلمان الإيطالي بشن حملة جديدة من التشهير بمقتل الطالب الإيطالي الباحث الشاب “جوليو ريجيني” في القاهرة فكانت الخطوة هذه من خلال ملاعب كرة القدم، تزامناً مع انطلاقة الأسبوع 35 من مسابقة الدوري الإيطالي “الكالتشيو”.

هذا و شهدت بداية مباراة انتر ميلان و أودينيزي بملعب “جيوسيبى مياتزا”،شهدت رفع لافتات منددة بجريمة القتل و مطالبة بعودة حق ريجيني و الانتقام من الفاعل .

هذا و قبل انطلاق صافرة بداية المباراة ، رفع لاعبو فريقي تراباني و تشيزينا، لافتة مدون عليها عبارة “الحقيقة من أجل جوليو ريجيني”، و ذلك قبل انطلاق المباراة التي جمعتهما على ملعب “بوليسبورتيفو بروفينكيالى”،

يذكر أن رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الإيطالي، “لويجي مانسيوني” كان قد قام بإطلاق حملة عبر وكالة الانباء الإيطالية “إنسا”، و طالب فيها بقيام اللاعبين بمختلف أندية الدوري الإيطالي بالدرجة الممتازة و الثانية، بحمل لافتات تتضمن عبارات للمطالبة بالكشف عن ملابسات مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.

أما عن نادي ايه اس روما الذي يلعب له محمد صلاح الفرعون المصري و بعد أن صرح محمد صلاح لادارة النادي أن مثل هذا الحدث يعني رحيل صلاح رسمياً عن الفريق لأنه لا يقبل أي إهانة لمصر و لو على حساب مهنته ، فقد أعلن فريق روما عن عدم قيامه برفع لافتات ريجيني و تقبل الاتحاد الايطالي لكرة القدم هذا القرار من نادي ذئاب العاصمة .