طوارئ في المترو قبل مظهرات 25 ابريل و اعياد تحرير سيناء – اخبار مصر اليوم

أعلنت الشركة المصرية لإدارة و تشغيل مترو الأنفاق أعلنت عن حالة الطوارئ القصوى بجميع محطات وقطارات المترو، و ذلك تزامناً مع الدعوة لتظاهرات يوم 25 ابريل و الاستعدادا أيضاً للذكرى الرابعة والثلاثون من استرداد طابا.

هذا و قال المهندس على الفضالى رئيس مترو الأنفاق، قال مصرحاً بأنه سوف يتم تشغيل الخطوط الثلاثة بكامل طاقتها، أي بعدد رحلات (1150 رحلة) بالخطوط الثلاثة، (382 رحلة) بالخط الأول، (424 رحلة) بالخط الثاني، (344 رحلة) بالخط الثالث على مدار اليوم بأكلمه .

هذا كما أكد الفضالي، على أن جميع محطات المترو مراقبة بأحدث و أدق كاميرات المراقية و سوف يتم تسجيل كافة الأحداث التى تجرى بمحطات مترو الأنفاق و أنها أيضاً مؤمنة بأحدث أجهزة الـ Xray و أجهزة الكشف عن المعادن، مضيفًا بأنه ثد تم التنسيق مع شرطة النقل و المواصلات لتكثيف الخدمات الأمنية و المهنية على الخطوط الثلاثة و كذلك تأمين حركة و سلامة الركاب و تأمين القطارات والمحطات والورش وجميع منشات مترو الأنفاق.

و على الصعيد ذاته صرح المهندس خالد صبره، العضو المنتدب للتشغيل و الصيانة بخطوط المترو الثلاثة، صرح بأنه قد تم بالفعل تشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات و متابعة فرق عمل بمختلف المحطات الكثيفة لرصد و متابعة حركة الجمهور و الاستعداد بأقصى طاقة ممكنة ليوم الخامس و العشرين من ابريل في ظل المظاهرات المنتظرة ، مؤكداً بأنه يوجد فرق صيانة مختلفة بالخطوط الثلاثة لمعالجة أى عطل مفاجئ.

و فى نفس الأمر أضاف السيد/ أحمد عبد الهادي، المتحدث الإعلامي لشركة مترو الأنفاق، أضاف بأنه قد تم رفع حالة الطوارئ بالفعل في جميع نقاط الأسعاف الموجودة بمحطات مترو الأنفاق و التي يبلغ عددها عشرون 20 نقطة إسعاف، و مؤكداً بأنه تم تزويد جميع نقاط الإسعاف بجميع مهمات الإسعافات الأولية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه يوجد أكثر من سيارة إسعاف متواجدة بالقرب من كل محطة مترو ، و جميعها على أهبة الاستعداد للحضور فوراً فى حالة أى استدعاء عاجل أو أي حدث طارئ .

هذا و لتلقي أي شكاوي أو استفسارات بشأن تشغيل خطوط المترو الثلاثة أو أية مقترحات فقد تم تشغيل الخط الساخن (16048) وخدمة الواتس آب 01221116048 -01021778887