تعرف على اسباب ارتفاع سعر الحديد في السوق – تابع اخبار مصر 25 ابريل 2016

في تغطية لآخر أسعار الحديد في السوق المصري حيث ينفرد موقع مصر 365 بأن يقدم لكم في هذا المقال متابعة حصرية عن أسعار الحديد اليوم و عن الارتفاع المتزايد في سعر الحديد حيث صرح الخبير الاقتصادي مدحت نافع بأن السبب في هذا الارتفاع في سعر الحديد يرجع إلي الارتفاع في سعر المواد الخام للحديد و يكون نتيجة ذلك زيادة الأقبال علية في السوق الصيني .

و عند الحديث عن ارتفاع سعر الحديد بهذا الشكل فقد علًق مدحت نافع الخبير الاقتصادي علق مؤكداً على أن حل أزمة الأرتفاع في سعر الحديد هو فتح باب ، الإستيرادات من الخارج لكي تزيد المنافسة و كسر بيع الحديد محلياً ، كما أكد على أنه تم زيادة المواد الخام في السوق الي 95% و الأعتماد كله علي المواد الخام المستوردة .

هذا و أكد نافع بأنه من المتوقع أن يصل علي نهاية عام 2016 يصل ارتفاع سعر الحديد لزيادة بنسبة 10% و عن التفاصيل كاملة عن ارتفاع أسعار الحديد في السوق المصري تابعونا علي موقع مصر 365 من خلال هذا المقال .

أرتفاع أسعار الحديد في السوق المصري الأحد 24-4-2016

بسبب ما يمر به الاقتصاد المصري في تلك الأيام  من حالة عدم الاستقرار فقد استمرت الزيادة في سعر المواد الخام للحديد و ذلك بعد الزيادة الجنونية في سعر الدولار في الفترة الأخيرة و التي تخطي خلالها الدولار سعر الأحد عشر جنيهاً للدولار الواحد  .

هذا و قد أرتفع سعر طن الحديد الواحد في مصر خلال هذه الفترة ليصل الي 5125 جنيهاً و قٌدرت الزيادة بقيمة 1000 جنيهاً للطن كما تمت الزيادة في سعر الحديد العتال ليصل الي 6125 جنيهاً كما أن الزيادة بلغت قيمة ال 750 ، جنيهاً هذا كما زاد سعر الحديد بشاي الي 5600 جنيهاً سعر بسعر المصنع و بسعر 5800 ، جنيهاً للمستهلك .

من جهة أخري فقد ارتفع سعر حديد عز من 6400 جنيه إلي سعر 5200 جنيهاً أي قدرت الزيادة بحوالي 1200 جنيهاً للطن  ، و يرجع ذلك الي النقص الشديد في المعروض من الدولار الأمريكي في السوق و يعكس الصورة في إرتفاعاتة المتتالية مقابل الجنية المصري .

هذا و عن توقعات الخبراء الإقتصاديين فإن سعر الدولار سوف يهبط في الأيام القليلة المقبلة بسبب قرار البنك المركزي بغلق عدد من مراكز و مكاتب الصرافة و كذلك وديعة الامارات في البنك المركزي ما جعل سعر الدولار يهبط كثيراً و من المتوقع بناءً على ذلك أن يهبط سعر الحديد في المقابل .