أخبار مصر اليوم الإثنين 25 إبريل 2016 تطورات وتفاصيل المظاهرات أمام نقابة الصحفيين اليوم ضد إتفاقية تيران وصنافير
مظاهرات يوم 25 ابريل 2016 واهم الاحداث

اخبار مظاهرات 25 إبريل 2016 وتفاصيل عن التظاهرات التي دعت لها الحركات الشبابية الثورية في الأيام القليلة الماضيه عقب إنتهاء مظاهرات يوم 15 إبريل . حيث يشهد الشارع المصري موجة غصب عارمة عقب حملات الإعتقالات المتاصعدة خلال الأيام القلائل الماضية ، حيث إستهدفت الحملات الأمنية الشباب داخل الجامعات والشوارع والمقاهي والمنازل . في خطوة إستباقية قبل مظاهرات اليوم الإثنين 25\4\2016 التي دعت لها حركات سياسية ضد التخلي عن جزيرتي «تيران» و«صنافير» للسعودية.

وننشر لكم موجز بأهم الأخبار قبل بدء تظاهرات الغد وأهم الأنباء عن مظاهرات 25 إبريل “مصر مش للبيع” ، مازالت قوات الامن تفرض قبضتها الأمنية علي منطقة وسط القاهره في إطار حملتها الأمنية التي شهدت ذروتها مساء الخميس الماضي ، حيث أغلقت معظم مقاهي وسط البلد أبوابها بناءاً علي تعليمات وزارة الداخلية . وخلت الميادين من المارة وسط إنتشار ملحوظ لرجال الأمن وعربات الشرطه وأيضا قوات التدخل السريع .

إنقطاع الإنترنت غدا في مصر : المصرية للإتصالات تأسف لتردي الخدمة لمدة يومين ببعض مناطق وسط القاهره.

بالتزامن مع تظاهرات يوم 25 إبريل التي دعت لها القوي الثورية الشبابية في محافظات الجمهورية عبرت الشركة المصرية للإتصالات عن أسفها عن ضعف خدمة الإنترنت والتليفونات في مصر وذلك لأعمال الصيانة حسب ما ورد في البيان.

تعليق السياسيون علي حملات إعتقال الشباب التي بلغت ذروتها في الأيام الماضية بعد الدعوة لتظاهرات 25\4\2016 وإطلاق البعض عليها “ثورة”.

وصف سياسيون حملات الإعتلاق بأنها ” سياسة قمعية” وطالبوا السلطة الحاكمة بالإفراج الفوري عن المعتقلين كما طالبوا أيضا بوقف حملات التشوية الإعلامي ضد أعضاء الحركات الثورية ” 6 إبريل و الإشتراكيون الثوريون وتمرد ” مؤكدين علي حق القوي المعارضة في التظاهر السلمي.

وأضاف الدكتور ” طارق زيدان” رئيس حزب الثورة المصرية أن حملة الإعتقالات هدفها ترهيب الشباب وحصار موجة الغضب المتصاعدة ضد النظام بسب إتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية والتنازل عن جزيرتي ” تيران وصنافير ” مؤكدا مشاركة كافة قيادات وأعضاء الحزب في مظاهرات 25 إبريل السلمية “.

وأكد الدكتور طارق زيدان دعوته جموع المصريين إلي ممارسة كافة سبل التظاهر السلمي ضد السلطة الحاكمة لإلغاء إتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية ، ووصفها بانها مهينة ولم تحدث من قبل في تاريخ مصر المعاصر .

من جانبة قال جورج إسحاق رئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان ، إن حملات الإعتقالات التي يشنها النظام لن تستطيع منع الشباب من المشاركة والنزول يوم 25 إبريل 2016 مؤكدا أن القوي الشبابية والحركات الثورية كسرت حاجز الخوف.

كما أضاف أن المشهد الحالي يذكرنا بأجواء وظروف ما قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير ( 25 يناير ) خاصة مع إعتقال الشباب ضمن حملات الإعتقالات الواسعة ، وإستخدام اساليب عنف وقمع ضد الشعب .

وإنتقد رئيس حزب الجيل ” ناجي الشهابي” حملة الإعتقالات الواسعة ضمن الشباب قبل مظاهرات يوم الإثنين 25 إبريل 2016 ووصفها بأنها إستباقية لترهيب المعرضين كما أكد علي مخالفتها للدستور . مؤكدا أن تكثيف القبضة الأمنية أسلوب عقيم ولن يفيد النظام بشئ .

ملخص بيان حركة 6 إبريل حول مظاهرات 25 إبريل 2016 اليوم الإثنين.

وفي سياق متصل أعلنت حركة شباب السادس من إبريل عن إستمرارها في الحشد والدعوة لتظاهرات اليوم الإثنين رغم إلقاء القبض علي عدد من إعضاء الحركة خلال الأيام القليلة الماضية . ومن أبرز الأعضاء المعتقلين شريف الروبى، المتحدث باسم «الجبهة الديمقراطية» للحركة.

وقالت حركة شباب 6 إبريل في بيانها اليوم ، إن حملة الإعتقالات لن تثنينا عن المشاركة في تظاهرات 25 إبريل مؤكدة علي عدم جدوي حملات الإعتقالات الواسعة وأنها لن تأتي بنتائج سوي نتائج عكسية تساعد في زيادة غصب الشارع المصري عن السياسة التي تتبعها وزارة الداخلية.

ومن جانبها أعلنت حملة “مصر مش للبيع ” إعتراضها علي إتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية وأعلنت دعمها ومشاركتها في مظاهرات 25 إبريل ومؤكدة علي تمسكها بحق الشعب المصري  في التظاهر السلمي .

 

مذيعة التلفزيون المصري تدعو للنزول يوم 25 إبريل واصفة إياها “بالثورة”.

قالت مذيعة في إحدي قنوات التلفزيون الحكومي المصري ” إن ثورة 25 إبريل هي ثورة الكرامة والحرية وليست كما يقولون إنقلاب علي أحد بل هي ثورة للمصرين للعيش بكرامة ضد التخلي عن أي شبر من أرض مصر “.

وتابعت المذيعة ” توقعات المراقبين والمحللين السياسيين ومؤشر الديموقراطية رصد ردود الفعل الإحتجاجية التي بلغت 33 فعالية في 13 محافظة تتنوع بين مسيرات وتظاهرات وغيرها من ظواهر الإحتجاج السلمي وأبرزها بالطبع تظاهرة نقابة الصحفيين بأعداد تتخطي الآلاف”

وأضافت أيضا ” إن من أهم الشعارات واللافتات كانت – عيش ، حرية ، الجزر دي مصرية  ” بالطول بالعرض إحنا أصحاب الأرض .وهناك ايضا قوى سياسية وشخصيات سياسية أصدروا بياناً مشتركاً بعنوان “أفرجوا عن شباب مصر الحر “.

الجدير بالذكر أن هذا الهجوم علي الرئيس عبد الفتاح السيسي في التلفزيون المصري ليس الاول فقد هاجمت من قبل الإعلامية ” عزة الحناوي” الرئيس السيسي بقناة القاهره التابعة للتلفزيون المصري الرسمي حيث طالبت في إحدى المرات خلال فترة غرق محافظة الإسكندرية بمحاسبة جميع المسؤولين عن الفساد في المحليات، بدءاً من أصغرهم وحتي أكبر رأس في مصر  الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الرئيس السيسي يحذر من مظاهرات 25 إبريل 2016.

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي من مظاهرات الخامس والعشرين من إبريل ، وقال إنه تم خلال الثلاثين شهراً الماضية بناء مؤسسات الدولة بداية من إعداد دستور مصر وإنتخاب رئيس لمصر وأخيراً إنتخاب برلمان مصري بإرادة شعبية حرة وإستكمال خارطة الطريق بنجاح ، وأضاف الرئيس أنه خلال كلمتة بمناسبة عيد تحرير سيناء أن قوي الشر تريد عودة الفوضي من جديد.

حزب “مستقبل وطن” ينظم إحتفالات اليوم للإحتفال بعيد تحرير سيناء.

 

أعلن حزب مستقبل وطن عن إستعداده لإقامة أكبر حدث تنظيمي علي مستوي مصر الحزبي  ، حيث ينوي تنظيم إحتفالية كبري اليوم الإثنين 25 إبريل بميدان عبدين للإحتفال بذكري عيد تحرير سيناء المجيدة. وأكد الحزب أن الإحتفالية ستكون بحضور عدد من الشخصيات العامة الهامة وحضور كبار رجال الدولة وأعضاء مجلس النواب وستتضمن مجموعة من الأفلام الوثائقية عن بطولات القوات المسلحة المصرية علي مدار التاريخ ومدي إنحيازها الكامل والمطلق لرأي الشعب علي مدي 5 سنوات في ثورتي 2011 و 2013 . ثم يعقبها مجموعة من العروض الفنية والمسرحية بمشاركة مجموعة متنوعة من الفنانين الشباب .

وأوضح الحزب أنه ستم الدعوة لكل القوي والأحزاب السياسية لمشاركتهم الإحتفال بهذة المناسبة العظيمة ” ذكري تحرير سيناء”  وإعتبارة يوماً لرأب الصدع وإعادة وحدة الصف مرة أخري خلف الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي ، والذي يثق فيه ” مستقبل وطن ” تمام الثقة بأنه يسير بسفينة الوطن لبر الامان .

وشدد الحزب أن أعضاءة حريصين علي إحياء تلك المناسبات التارييخة بهدف تأكيد الدور العظيم والفعال للقوات المسلحة المصرية علي مدار تاريخها في الحفاظ علي الهوية الوطنية وتقديم كل ما تملك من أجل أن يعيض الوطن بعزة وكرامة ،  بالإضافة إلى إرسال بعض الرسائل للشباب لبث الثقة بداخلهم وخاصة مع حالات التشكيك المغرضة التى تريد العصف  بالمؤسسات الوطنية التي تخاف علي مصلحة الوطن.

حزب المصري الديموقراطي يشارك في تظاهرات 25 إبريل ضد الإتفاقية .

ومن  جانبة أكد عضو الهئية العليا للحزب المصري الديمقراطي ” محمد سالم ” أن الحزب قرر المشاركة في تظاهرات 25 إبريل ، وسيجتمع مع تحالف التيار الديمقراطي للإتفاق علي سبل المشاركة وأماكن التظاهر بحيث لا يتم الإصطدام مع المحتفلين بذكري عيد تحرير سيناء.

وأضاف سالم في تصريح له أن دعوات التظاهر يوم 25 إبريل إنطلقت منذ أكثر من 10 أيام وأن الحكومة والشعب والجميع يعلم أن هناك تظاهرات لرفض تبعية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية الشقيقة قائلا بسخرية متسائلاً “إخواتنا في مستقبل وطن إتفاجئوا إن يوم 25 يوافق ذكري تحرير سيناء علشان يعلنوا إحتفالهم بنفس اليوم بعد دعوة التظاهرات ؟ “.