اخر اخبار مصر اليوم 26-4-2016 : بالفيديو .. تغطية لجميع أحداث مظاهرات 25 ابريل و احتفالات عيد تحرير سيناء

لكل المهتمين بالشأن المصري نقدم لكم في هذا المقال من موقع مصر 365 بياناً مفصلاً حول ملخص جميع تظاهرات و احتفالات يوم الاثنين الموافق الخامس و العشرين من ابريل (25 ابريل ) و سوف ننشر لكم كل الموضوعات بالتفاصيل و الفيديوهات و الصور للتعرف على الأحداث بالصوت و الصورة فتابعونا …

القبض على عدد من المتظاهرين في ميدان الدقي

قامت قوات الأمن يوم الخامس و العشرين من ابريل بالقاء القبض العشوائي على عدد كبير من المتظاهرين في ميدان الدقي و اللذين كانوا ثد تظاهروا رفضاً للقرار الصادر عن رئيس الجمهورية بشأن التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السيادة السعودية بعد قرار إعادة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين و الذي صدر خلال زيارة الملك سلمان إلى القاهرة في زيارته الأخيرة .

هذا و قد قامت قوات الأمن بالقاء عدد من قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في ميدان الدقي ما أدى إلى تفريق المتظاهرين ثم قامت بالقاء القبض على عدد من المتظاهرين في هذه التظاهرة .

كما قامت قوات الأمن بفرض سيطرتها على ميدان الدقي و اخلاؤه من أي تظاهرات مناهضة لقرار التنالز عن الجزيرتين .

مفاجأة : أحمد موسى في مظاهرات تحرير سيناء بسيارة للقطاع العام

خلال التظاهرات التي خرجت في الشوارع بالأمس الاثنين للاحتفال بالذكرى الرابعة و الثلاثين بتحرير أرض سيناء الحبيبة ، حرص الاعلامي المثير للجدل دائماً أحمد موسى مقدم برنامج ” على مسؤليتي ” و الذي يذاع على فضائية ” صدى البلد ” حرص على النزول في المظاهرات التي خرجت للاحتفال بذكرى تحرير سيناء .

هذا و حرص موسى على حضور الاحتفالات و التقاط الصور مع العديد من المواطنين و لكن الأمر الذي أثار الجدل هو أن أحمد موسى كان يستقل سيارة تابعة للقطاع العام ما أثار العديد من التساؤلات خاصةً أن هذه التظاهرات التي تصور معها موسى كانت كلها تهتف باسم السيسي و الجيش و كانت في حراسة قوات الأمن المشددة .

هذا و لمشاهدة الفيديوهات و الصور من هنا مباشرة .

بالفيديو .. تصريحات خطيرة عقب مظاهرات اليوم 25 ابريل يفجرها رفعت السعيد : ” متظاهرين اليوم تافهين و خرجوا بدون مبرر “

في مداخلة هاتفية مع الاعلامي سيد علي على قناة المحور ، هاجم رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع هاجم جميع المظاهرات التي خرجت في يوم الخامس و العشرين من ابريل موضحاً أن المتظاهرين خرجوا بدون مبرر .

هذا و كان من أسباب هذا الهجوم الذي قام به السعيد حسب تفسيره هو أنه يوجد اهتمام خفي من جانب الولايات المتحدة الأمريكية بهذه التظاهرات ما يثير القلق في نفوس العديد و ذلك بعد أن أعلن البيت الأبيض بواشنطن عن اهتمامه و متابعته لهذه المظاهرات .

و أضاف السعيد بأنه قد حصل على تصريح من الداخلية للتظاهر قبل نزول المظاهرات كما قامت قوات الأمن بحماية المتظاهرين لحمايتهم من وقوع أي مشاجرة أو اعتداء بين المتظاهرين .

و يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل و مشاهدة الفيديو من هنا .

اسرائيل تصلي من أجل ” السيسي ” ضد المظاهرات المعادية له

بعد الاعلان عن خروج المظاهرات الرافضة لقرار التنازل عن تيران وصنافير لصالح المملكة العربية السعودية ، أصدرت جريدة يانيت نيوز الاسرائيلية أصدرت مقالاً في عددها الأخير و التي دعت فيه جميع حاخامات اسرائيل بالصلاة و الدعاء للجنرال السيسي في مصر ضد المظاهرات المعادية له باعتباره أحد أفضل رؤساء مصر حفظاً على العلاقة بين البلدين و أمن اسرائيل .

هذا و قد ذكرت الصحيفة في إشارتها إلى التظاهرات ذكرت بأن المظاهرات إنما هي مظاهرات لجماعة الاخوان المسلمين فقط و لم تذكر أي فصائل سياسية أخرى مشاركة في المظاهرات .

فضيحة بالفيديو : أشهر مؤيدة للسيسى ” الجزر مصرية و إدناها لسلمان و لو عاوز الهرم و أبو الهول ياخدهم ” فى ميدان عابدين اليوم

 تداول نشطاء لمواقع التواصل الاجتماعية فيديو لأشهر سيدة مؤيدة للرئيس السيسي ” شت اب يور ماوس اوباما – سيسي ييس مرسي نو ” أثناء نزولها لمظاهرات عابدين وسط الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء رافعة علم السعودية في ديها .
هذا و قالت هذه السيدة لكل المعارضين على قرار التنازل عن الجزيرتين لصالح السعودية قالت ” أيوة الجزر مصرية و ادناها للملك سلمان و لو طلب الاهرامات هنديله الاهرامات و ابو الهول و ام الهول ” .
شاهد مزيد من التفاصيل و رد المواطنين عليها و الفيديو من هنا .