فتوى تحريم إيموشنات الواتساب من قبل الداعية الإسلامى مجدى عكارى لإنتسابها لديانات أخرى

مجدى عكارى هو داعية إسلامى لبنانى الأصل عاش فى أمريكا لفترة، وانتقل بعد ذلك مع زوجتة وأولادة الى المملكة العربية السعودية لدراسة اللغة العربية وعلوم الشرع.
أصدر ” وجدى عكارى ” الداعية الإسلامى السعودى اليوم فتوى تفيد تحريم الرموز التعبيرية ” الإيموشنات “، الخاصة بتطبيق الواتساب، وذلك لإنتسابها الى بعض الديانات الأخرى، وقد حدد وجدى عكازى عدد من الإيموشنات المحرم إستخدامها على المسلمين وهى ايموشن ” الملاك والشيطان “، مشيراً ان تلك الإيموشنات هى حرام شرعاً ولا يجوز إستخدامها، وذلك لأن الملائكة لا يمتلكون هالات كما يبين الرمز التعبيرى، كما أن شكل الشيطان وهيئتة لم يوضحة الله على وجل لنا فى كتابة، وهو من الأمور المخفية وبالتالى فلا يجوز رسمة أو تخيلة.

كما حرم وجدى عكارى إستخدام ايموشن اليدين المرفعوتين والملتصقتين بشكل الدعاء، قائلاً انه يرمز الى الصلاة فى ديانات أخرى غير الإسلام، وايضاً لا يجوز إستخدام رمز رفع الإصبعين كقرنى الشيطان.

و فى الختام أكد مجدى عكارى على ضرورة الإلتزام بآداب الحديث وتحرى الدقة فى إستخدام الرموز التعبيرية فى المحادثات حتى لا يقع المستحدم فى خطأ ويرتكب إثم عظيم دون أن يشعر، وقد يصل الى الشرك بالله عز وجل.

شاهد الفيديو :