اخر اخبار مصر اليوم 5-5-2016 : اخر اخبار أزمة اقتحام نقابة الصحفيين و اهم و اخر اخبار مصر الآن الخميس 5 مايو 2016

في تغطية موقع مصر 365 لأخبار مصر اليوم نقدم لكم في هذا المقال بيان مفصل حول اخر اخبار مصر الآن العاجلة الخميس 5 مايو 2016 و التي سوف يكون النصيب الأكبر منها حول اخر تطورات أزمة اقتحام نقابة الصحفيين و اعتقال محمود السقا و عمرو بدر من داخل نقابة الصحفيين أثناء اعتصامهما .

حمدين صباحى يطالب السيسى بإعتذار رسمى وإقالة وزير الداخلية من أمام نقابة الصحفيين

خلال توجهه لمقرنقابة الصحفيين في القاهرة لدعم الصحفيين في أزمتهم الأخيرة ضد الداخلية بعد أن تم اقتحام مقر نقابة الصحفيين للمرة الأولى منذ عهد الملك فاروق آخر ملوك مصر .
هذا و من أمام نقابة الصحفيين أدلى حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق أدلى بتصريحاته نحو أزمة نقابة الصحفيين الأخيرة مع الداخلية و قال فيها بأن ما حدث هو إعادة سياسات بذيئة لنظام مبارك السابق .
هذا و قد وصف صباحي عملية اقتحام مقر نقابة الصحفيين هو انتهاك واضح و صريح للدستور و أن هؤلاء الصحفيين موجودين الآن من أجل حماية لقانون و الدستور و إدانة ما حدث يوم الأحد الماضي الذي سمّاه الصحفيون باسم ” الأحد الأسود ” .
هذا كما طالب حمدين صباحي بضرورة الافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين عقب تظاهرات جمعة الأرض و كذلك اعتذار رسمي من الرئيس السيسي و إقالة وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار .

عاجل .. قرارات نقابة الصحفيين اليوم لإنهاء الأزمة وأبرزها إعتذار السيسى رسمياً 

أقيمت بالأمس وقفة احتجاجية للصحفيين على سلالم نقابة الصحفيين بالقاهرة و التي كانت اعتراضاً على عملية اقتحام نقابة الصحفيين و اعتقال الثنائي الصحفي محمود السقا و عمرو بدر من داخل مقر النقابة أثناء اعتصامهما و ذلك يوم الأحد الماضي .

هذا و قد شهدت التظاهرات عدد من الهتافات ضد الداخلية أبرزها ” الداخلية بلطجية ” و ” ارفع راسك فوق انت صحفي ” و غيرها من الهتافات كما صدر من الاعتصام مجموعة من القرارات التي لن يتنازل عنها الصحفيون لحل أزمة الداخلية و نقابة الصحفيين و هي كالآتي :

  • إقالة وزير الداخليةاللواء مجدي عبد الغفار .
  • اعتذار رسمي من الرئيس السيسى لكل صحفيي مصر عقب اقتحام نقابة الصحفيين بالقاهرة .
  • الإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلبن فى قضايا النشر.
  • إصدار قانون يجرم الإعتداء على النقابات أو اقتحامها من قبل قوات الأمن لمنع تكرار ما حدث مرة أخرى.
  • قانون يفيد بمنع الحبس فى قضايا النشر.
  • رفض أى تدخل أجنبى فى شأن الصحافة المصرية.
  • رفع قضية ضد وزارة الداخلية و محاسبة المسئولين عن اقتحام و حصار نقابة الصحفيين.
  • عدم توجية أى اتهامات قانونية ليحيى قلاش نقيب الصحفيين، باعتبارة ممثلاً منتخباً للجمعية العمومية

بالفيديو : مبارك يحتفل بعيد ميلاده ال 88 مع أنصاره بمستشفى المعادى

احتفل بالأمس عدد من أنصار الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك أمام مستشفى المعادي العسكري  احتفالاً بعيد ميلاده الثامن و الثمانين و قد شهد محيط مستشفى المعادي وجود عدد من أنصار المخلوع رافعين لافتات له و بهتفون بهتافات له و رد عليهم المخلوع بأن خرج من نافذة الغرفة ملوحاً لهم رداً عليهم .
تعرف على تفاصيل أدق و شاهد الفيديو من هنا .