شاهد بالفيديو .. خطاب السيسى اليوم : ” إحنا مش فى دولة وأنا مبخافش “

تقرير شامل عن خطاب السيسى اليوم و الرسائل التى وجهها الى المصريين من خلال خطاب اليوم الخميس الموافق 5 مايو 2016، فقط على موقع مصر 365، حيث ألقى عبد الفتاح السيسى اليوم خطاباً رسمياً له من مدينة الفرافرة، وذلك بمناسبة بدء موسم حصاد القمح بالمرحلة الأولى من مشروع المليون ونصف فدان قمح، بمحافطة الوادى الجديد، وقد وجة السيسى اليوم من خلال خطابة 7 رسائل الى الشعب المصرى.

رسائل السيسى للشعب المصرى اليوم فى خطابة

  • تحية للعمال والمسيحيين ونور الشربيني

وجة السيسى اليوم من خلال خطابة تحية خاصة للعمال والمواطنين الأقباط، حيث بدء كلمتة قائلا : ” كل سنة وانتم طيبين “، بمناسبة عيد القيامة المجيد، كما وجة السيسى تحية خاصة للعمال بمناسبة عيد العمال، كما خصص أيضا بطلة العالم فى الإسكواش ” نور الشربينى ” بالشكر و التحية، هى وجميع من حققو مراكز رياضية متقدمة على مستوى العالم هذا العام.

  • أنا مبخافش

صرح عبد الفتاح السيسى أنه خلال فترة حكمة لمدة عامين ونصف قد أتخذ أكثر من 2000 قرار رئاسى، كما روى أحد المواقف التى تعرض لها خلال زيارتة لمحافظة الأسكندرية، حيث خرج أمامة أحد المواطنين من أوتوبيس نقل عام وقال له ” متخافش إحنا معاك ” ، فأجاب السيسى رداً عليه وعلى كل الشعب المصرى قائلا : ” إن اللي خد قرار 3/7 في عز الأزمة مبيخافش، واللي إدى مهلة 7 أيام مبيخافش”، على حد تعبيرة.

  • إحنا مش في دولة بل في أشلاء دولة

و ازدادت نبرة السيسى حدة فى حديثة قائلا : ” إحنا مش في دولة، شوفوا بلدكم دي أشلاء دولة، الدولة لازم تكون دولة سيادة مؤسسات ودولة قانون بتحترم نفسها والناس بتحترمها”، كما عاود السيسى الحديث مواجهاً أهل الشر كما أسماهم قائلا : ” الناس مش هتسيبنا، وكل ما أهل الشر هيشوفوا نجاحنا هيدوروا لينا على مكائد أكثر وأكثر”.

  • رسالة ونصيحة للشباب

كما وجة السيسى نصيحة خاصة للشباب المصرى من خلال خطابة، حيث طالب السيسى الشباب بالبداية فى الإستثمار من خلال مشروع جديد، وهو شراء حوض أو حوضين حسب قدرة الشاب، وذلك ضمن المنطقة الزراعية التى تم إستصلاحها حديثاً، موضحاً أنه مطلوب من الشباب العمل والإجتهاد فقط، مشيراً إلى ضرورة التعاون والعمل للقضاء على النزاعات والخلافات الداخلية من أجل مستقبل أفضل لمصر وإستقرار أوضاعها فى الفترة المقبلة.

  •  نقوم بعمل مشروعات بالمليارات

صرح السيسى أن مشروع إستصلاح مليون وصف فدان بالوادى الجديد يحتاج تكلفة ضخمة تبلغ 60 مليار جنية، و مقدار ما تم تنفيذة من مشروع الهيئة القومية للطرق حتى الآن هو 5 كيلو، ذلك بالإضافة الى مشروع قومى آخر وهو مشروع تنمية سيناء الذى يحتاج ما يقرب من ال30 مليار جنيهاً حتى إتمامة.

  • محاربة الفساد

أكد السيسى اليوم أن مصر تحارب الفساد والبيروقراطية والإرهاب من أجل إتمام مشروع إستصلاح مليون وصف فدان، والذى يسمح بإقامة قاعدة عمرانية وزراعية جديدة فى مصر، ويوفر العديد من فرص العمل والإستثمار للشباب المصرى ويساعد الدولة فى القضاء على نسبة البطالة المرتفعة.

  • كشف حساب في يونيو القادم

و فى ختام الخطاب أكد السيسى أنه ينوى عقد إجتماع فى يونيو المقبل مع جميع المصريين، حتى يقدم لهم كشف حساب عن كافة المشاريع التى تم إنجاذها فى مصر منذ تولية الحكم حتى هذة اللحظة، واصفاً ما تم إنجازة بكونة غير مسبوق.