اخر اخبار مصر اليوم 6-5-2016:ملخص خطاب السيسي و شاهد وجه الشبه بين حكاية السيسي و مبارك

اخر اخبار مصر اليوم الجمعة السادس من مايو 2016 و التي سوف يكون النصيب الأكبر منها حول خطاب الرئيس السيسي في الفرافرة أثناء اعطاء اشارة البدء بجمع محصول القمح من مشروع المليون و نصف المليون فدان و كذلك ردود الأفعال على ” حكاية”  السيسي التي رواها و التي حدثت له في الاسكندرية و وجه الشبه بينها و بين رواية المخلوع مبارك السابقة .

عاجل بالفيديو .. خطاب السيسى اليوم يفجر مفاجأة و يصف مصر أنها أشباة دولة

 أعلن اليوم الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة و رئيس الجمهورية أعلن عن اعطاء إشارة الإذن لبدء جمع محصول القمح من مشروع المليون و نصف المليون فدان من مساحة حالي عشرة آلاف فدان قد تم استطلاحها بالفعل و جاري العمل على استكمال استصلاح المليون و نصف المليون فدان .
هذا و كان السيسي قد صرح في خطابه معلناً عن قيمة الاستثمارات و نفقات المشروعات الداخلية و حسب ما أعلن فإن قيمتها قد وصلت إلى تريليون و 300 مليار جنيه في عهد الرئيس السيسي فقط و ذلك في إطار خطته لتنمية مصر .
هذا و كان من ضمن خطاب السيسي جزء مخصص عن المشروعات القومية و الاستثمارات و التي قال خلالها “
فيه مشروع قومي ومش هقدر أتكلم فيه، الدولة لازم تبقى دولة حقيقية، هذه أشباه دولة، لابد أن تكون دولة قانون ودولة مؤسسات، كل ما هتنجحوا كل ما أهل الشر يخططوا أكثر، خلوا بالكوا”.
هذا و تعرف على تفاصيل أكثر عن كلمة السيسي و شاهد الفيديو كامل من هنا .

بالفيديو ..شاهد قصة السيسي في الاسكندرية و تشابهها مع قصة مبارك من قبل 

رداً على واقعة الاسكندرية التي قالها الرئيس السيسي اليوم في كلمته التي ألقاها في الفرافرة أثناء اعطاء إشارة الإذن ببدء جمع حصاد القمح في مشروع المليون و نصف مليون فدان ، تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعية فيديو مقسم إلى نصفين الأول يذيع قصة رواها من قبل الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك .

هذا و قد جاء في رواية المخلوع مبارك أنه أثناء سيره في موكبه على كورنيش الاسكندرية متوجهاً إلى المطار وجد رجل فقير و ابنه على الرصيف يجلسان على الرصيف و يبدو عليه الهم و بعد أن تجاوزه أمر الموكب أن يعود له مرة أخرى و بعد أن عاد و تحدث مع الرجل أخبره بأنه رجل فقير و كلما ذهب إلى مستشفى للعلاج طلبوا منه أموالاً لا يقدر عليها فأمر المخلوع مجموعة من حرسه أمرهم بأن يأخذوا هذا الرجل و ابنه للمستشفى العسكري و أن يجروا لهم العلاج الخاص و إذا احتاجوا لأية أموال سوف يتكفل بها بذاته .

و في النصف الثاني من الفيديو يروي قصة السيسي التي رواها اليوم في كلمته و التي قال فيها بأنه حين كان يسير في الاسكندرية في موكبه من دون أي ترتيب تصادف مرور اتوبيس نقل عام و أخرج ركاب الاتوبيس أيديهم ليحيوه و قال أحدهم للسيسي ” متخافش احنا معاك ” .

شاهد باقي رواية القصة و الفيديو كامل من هنا .