اخر اخبار مصر اليوم 8-5-2016 : الافراج عن مرسي و تعرف على جدول أجور الموظفين بقانون الخدمة المدنية المعدل

نتابع سوياً في هذا المقال من موقع مصر 365 بياناً مفصلاً حول اخر اخبار مصر اليوم الأحد الموافق 8 مايو 2016 و الذي ننشر فيه ملخص و آخر اخبار مصر الآن و ذلك في اطار التغطية اليومية لموقع مصر 365 المستمرة و نقراً في هذا البيان ما يلي :

محامى الإخوان يؤكد الإفراج عن مرسى عقب جلسة محكمة جنايات القاهرة اليوم.

أكد عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الاخوان المسلمين أكد على أنه سوف يتم الافراج قريباً عن الرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسي و ذلك بعد تبرئته من جميع التهم المنسوبة إليه .

هذا و كان عبد المقصود كان قد فجر هذه المفاجأة بعد انتهاء جلسة اليوم السبت التي كانت مختصة بقضية التخابر مع قطر و التي أبرئت الدكتور محمد مرسي من التهم المنسوبة إليه .

كان عبد المنعم عبد المقصود كان قد صرح بأنه سوف يتم الافراج عن الدكتور محمد مرسي و ذلك بعد أن جائت جميع أقوال الشهود لتبرئ الرئيس الأسبق من التهم المنسوبة لديه في قضية التخابر مع قطر كما أكد على انه سوف يتم الطعن خلال مدة ستين يوماً في حال صدور قرار ضد الرئيس الأسبق .

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة كانت قد قضت بإحالة أوراق ستة متهمين إلى مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في تطبيق عقوبة الاعدام على المتهمين بعد أن تمت إدانتهم في قضية التخابر مع قطر و الحصول على أسرار الدفاع عن مصر و إطائها لدولة أجنبية بهدف تحقيق مصالح شخصية و الإضرار بمصلحة مصر العليا .

بقرار رسمي .. الحكومة تعلن جدول أجور الموظفين بقانون الخدمة المدنية المعدل.. تطبيق الحد الأدنى والأقصى “بنص القانون” .

أعلنت مصادر حكومية في وزارة التخطيط أعلنت عن تعديل بند الأجور في قانون الخدمة المدنية المعدّل و الذي من المنتظر أن يتم البدء بتطبيقه خلال الشهرين القادمين بعد مراجعته من قبل مجلس النواب .

هذا و قد أشارت المصادر تلك إلى أن الحكومة قد انتهت بالفعل من إعداد المسودة النهائية للقانون و قد تقديمها لمجلس النواب لمراجعتها و الإقرار بالعمل بها .

و قد أكدت المصادر على أنه قد تم إجراء التعديلات على بنود القانون رقم 18 لسنة 2015 و ذلك حتى تتناسب مع متطلبات الموظفين و أنها قد لقيت ترحيباً واسعاً من قبل أعضاء البرلمان .

يذكر أن قانون الخدمة المدنية كان قد أثار جدلاً كبيراً على الساحة المصرية من قبل بين موظفي الجهاز الاداري في الدولة المصرية خاصة البنود المتعلقة بالأجور و الأجازات و بناءً عليه فقد طالب العديد من الموظفين بالعمل على قانون الخدمة المدنية القديم .

أما على القانون بعد التعديل عليه فإنه طبقاً لنص القانون فإن رواتب الموظفين لن يتم تغييرها و ذلك بعد تعديل القانون و ذلك ما عدا الموظفين الذين قل أجرهم جرّاء تطبيق قانون الخدمة المدنية هذا و ينص القانون على أنه :

” يحتفظ كل موظف بالأجر المقرر له قانوناً، والذي يتقاضاه عند تطبيق مشروع قانون الخدمة المدنية، إذا زاد على الأجر الوظيفي المقرر لمستوى وظيفته في الجداول المرفقة بالقانون، أما إذا قل الأجر المحتفظ به عن الأجر الوظيفي المقرر لمستوى وظيفته يصرف له الأجر الوظيفي المقرر في هذه الجداول ” .