أخبار مصر اليوم الثلاثاء 10 مايو 2016 : أهم الاخبار في الصحف المحلية صدمة بين المواطنين بسبب ارتفاع اسعار الشاي و السكر و تغيير منظومة العيش
سلع تموينية

اهم و اخر اخبار مصر اليوم من موقع مصر 365 و التي نتابع فيها تغطيتنا المستمرة لاخر اخبار مصر الآن و التطورات على الساحة المصرية و متابعة خاصة لحريق العتبة و حادث حلوان الارهابي و مجموعة من اهم و اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 10 مايو 2016 فتابعونا .

صدمة المواطنين بسبب اشتعال أسعار الأرز والشاي بالأسواق لمستوى غير مسبوق

أمد السيد “أحمد يحيى”رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية أكد من خلال تصريحاته التي قالها في كلمته التي ألقاها في الاجتماع الذي عقد يوم الاثنين في الشعبة و التي أكد من خلالها عن وجود عدم استقرار في اسعار السلع و المنتجات في الأسواق المصرية  مؤكداً على وجود ارتفاع يومي في أسعار السلع التي يتزايد عليها الطلب و أنه جاري العمل من خلال الحكومة الحالية لضبط الأسواق و الحفاظ على الاسعار دون ارتفاعها و أنه على رأس تلك السعل التي تم الزيادة في أسعارها من دون رقابة هي  سلع الأرز و الشاي .
هذا و كان عدد من السلع التموينية كان قد زاد سعرها في الأسواق المصرية و على رأسها الأرز و الشاي و السكر حيث وصل سعر طن الأرز إلى 6300 جنيه بدلاً من 6200 جنيه في الأسبوع الفائت و بناءً عليه زاد سعر الأرز من 7 جنيه إلى 7.5 جنيه للكيلو الواحد للمواطن المستهلك بعد أن كان مستقراً عند سعر 5.5 جنيه في فترة ماضية ليست ببعيدة .
هذا و تتوقع مصادر خاصة داخل وزارة التموين أن يظل مسلسل ارتفاع الأسعار كما هو و يعود ذلك إلى عدد من المشاكل التي تعاني منها وزارة التموين المصرية حالياً و على رأسها ازمة ارتفاع سعر الدولار في الأسواق مقابل الجنيه المصري بالاضافة إلى نقص موارد السلع الاستهلاكية على بطاقات التموين .
أما عن آراء الشارع المصري فقد أرجع البعض السبب وراء ذلك إلى قلة المعروض مقابل زيادة الطلب و ذلك بسبب مواصلة التجار التخزين دون العرض حتى يتم التحكم في السعر طالما لا يوجد رقابة من الحكومة على الأسواق و البائعين .
شارك برأيك في التعليقات أسفل المقال و جاوب : من وجهة نظرك ، ترى ما هو السبب الحقيقي وراء ارتفاع أسعار السلع التموينية في الأسواق  ؟

التموين : تغيير منظومة الخبز البلدي المدعم في شهر رمضان المبارك

صرح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية المصرية صرح معلناً عن أنه سوف يتم تغيير منظومة الخبز البلدي المدعم خلال شهر رمضان المقبل و ذلك تسهيلاً للمواطنين للحصول على الخبز لاحتياجاتهم اليومية .

هذا و قد أشار الوزير إلى أنه قد تم عقد اتفاق بين الوزارة و بين جميع الشركات المنفذة للتطبيقات الذكية و الذي يفيد بضرورة حصول المواطنين على احتياجاتهم اليومية من الخبز البلدي المدعم و ذلك في المواعيد المناسبة للمواطنين و ليس للأفران على أن يكون هناك معادين لتوزيع الخبز على المواطنين قبل السحور و قبل الافطار .

و قد أكد الوزير على أنه قد تم عقد الاتفاق على أن يتم السماح لبطاقات الكروت الذكية في الأفران للعمل من الساعة الثامنة صباحاً و حتى الساعة الحادية عشر مساءً طوال شهر رمضان و ذلك على مدار أيام الأسبوع كاملة .

كما أكد الدكتور خالد حنفي على أنه سوف يتم توفير كميات كبيرة للمواطنين من كافة أنواع السلع الغذائية والغير غذائية بأسعار مخفضة عن أسعار الأسواق المصرية و ذلك من خلال مبادرة أهلاً رمضان التي قد طرحها الرئيس السيسي بالتعاون مع الغرف التجارية المصرية .