اخبار مصر اليوم الاربعاء 11 مايو 2016: اهم و اخر اخبار مصر في الصحف المصرية حقيقة ارسال قوات اسرائيلية للقاهرة الاربعاء 11-5-2016

اخر اخبار مصر اليوم من موقع مصر 365 و التي نقدم لكم فيها التغطية اليومية لموجز أهم و اخر اخبار و انباء مصر على مدار الساعة مع تحديث مستمر لاضافة اخر الاخبار الخاصة بالشأن المصري في الصحافة المصرية و العربية و العالمية .

و في هذا المقال نقدم لكم بيان مفصل حول اخر اخبار مصر اليوم الاربعاء الموافق 11 مايو 2016 و أبرزها تعويضات مصر للسياح المكسيكيين و حقيقة تصريح نتنياهو عن ارسال قوات اسرائيلية للقاهرة لحراسة السفارة الاسرائيلية بالقاهرة و تهم جديدة لأعضاء فرقة أولاد الشوارع بعد القاء القبض عليهم .

3 تهم جديدة لأعضاء فريق “أولاد الشوارع”

بعد ان تم النشر مسبقاً عن توجيه النيابة العامة عدة تهم لأضعاء فرقة أولاد الشوارع بعد أن تم القبض عليهم جميعاً ، تم توجيه عدد ثلاثة تهم جديدة لأعضاء فرقة أولاد الشوارع و هي :

التحريض على قلب نظام الحكم و إذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام للبلاد و الحاق الضرر بالمصلحة العامة و الاشتراك مع جماعة الغرض منها الدعوة إلى مناهضة المبادئ الأساسية التى يقوم عليها نظام الدولة والتحريض على مقاومة السلطات.

نتانياهو يتراجع عن تصريحات السفارة بالقاهرة: لم أهدد مصر بدخول كوماندوز 

بعد عدد من الضغوطات على مجلس الوزراء الصهيوني ، تراجع بنيامين نتنياهو رئيس مجلس وزراء الكيان الصهيوني المسمى ” باسرائيل ” تراجع عن تصريحاته المسبقة بأنه ينوي ارسال فرقة من الجيش الاسرائيلي لحماية مقر السفارة الاسرائيلية في القاهرة .

جاء ذلك في البيان الصادر من مجلس الوزراء الاسرائيلي و الذذي تم فيه نفي أي تصريح حول ارسال قوات اسرئيلية للقاهرة للحفاظ على الموظفين الاسرائيليين في السفارة بالقاهرة .

هذا و قد نشرت الاذاعة العبرية أن نتنياهو يعرب عن سعادته بسبب عدم تطور الاوضاع في مصر التي تضطر البلاد إلى ارسال قوات للحفاظ على الموظفين الاسرائيليين في السفارة بالقاهرة و أن قوات الأمن المصرية قادرة على القيام بمهمتها على أكمل وجه .

و جاء في التوضيح الذي قاله نتنياهو خلال مراسم إحياء ذكرى الدبلوماسيين وموظفى وزارة الخارجية الإسرائيلية الذين قتلوا فى عمليات مسلحة صرح نتنياهو أنه يثمن العلاقة المصرية الاسرائيلية كثيراً و أن معاهدة السلام التي تم توقيعها بين البلدين تسري على أكمل وجه و لا يوجد أي شيء يعكر صفو العلاقة بين البلدين .

و قال نتنياهو أنه تم الاتفاق مع الحكومة المصرية أيام حكم الاخوان المسلمين كان هناك اتفاق بالغاء قرار التدخل العسكري الاسرائيلي في القاهرة لحماية السفارة بعد أن أصدر مجلس الوزراء الاسرائيلي قرار بارسال قوات لتخليص الموظفين الخمسة الاسرائيليين اللذين تم احتجازهم في السفارة المصرية و كان ينوي ” الغوغائيون ” – على حد تعبيره – كانوا ينون قتلهم و التخلص منهم نهائياً و أن السياسة الاسرائيلية تفيد بأنه يتم الحفاظ على جميع المواطنين داخل و خارج حدود اسرائيل .

تعرف على التعويضات التي تدفعها مصر لأسر السياح المكسيكيين

بعد حادثة قتل ثلاثة سياح مكسيكيين في مصر في سبتمبر الماضي أثناء قيامهم بسفاري في الصحراء الغربية و تم قتلهم بالخطأ من خلال غارة جوية تابعة للجيش المصري ، أعلنت غرفة شركة السياحة أنه سوف يتم دفع تعويضات لأسر هؤلاء السياح الثلاثة بواقع 420 ألف دولار للأسر الثلاث كتعويض لهم على الخطأ الذي وقع من قبل .

على جانبها أكدت المكسيك أنه بعد التحقيق في الغارة تبين أن شركة السياحة هي المسؤل الأول عن الواقعة بسبب عدم التنسيق مع الجهات الأمنية في مصر .

و قال أحمد ابراهيم أمين صندوق غرفة شركة السياحة في مصر قال ” أنه بعد التحقيق في الحادث تبين أن شركة السياحة المصري هي المتسببة في الحادث و أن غرفة السياحة المصرية قررت دفع التعويضات بدلاً من الحكومة المصرية ” .

يذكر نه في سبتمبر الماضي خرج مجموعة من السياح المكسيكيين رفقة مواطنين مصريين في رحلة سفاري على بعد 2500 كيلو متر غرب القاهرة في الصحراء الغربية و تم قصفهم بالخطأ من جانب قوات الجيش المصري .