اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 13-5-2016 : مفاجأة :السيسي يتخذ قرار ضد القضاء و مسلسل جديد في حريق مصر

اخر اخبار مصر اليوم من موقع مصر 365 و التي نهتم فيها بأخر اخبار مصر و ننقل لكم كل ما يحدث و يكتب حول الشأن المصري في الصحافة المصرية و العربية و العالمية و ننشر لكم في هذا المقال بياناً مفصلاً حول اخر اخبار مصر اليوم الجمعة الموافق الثالث عشر من مايو 2016  13-5-2016.

قرار من السيسي ضد أربعة و أربعين قاض بإحالتهم للمعاش 

أصدر اليوم الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة و رئيس الجمهورية أصدر قراراً بإحالة عدد أربعة و أربعين 44 قاضٍ إلى المعاش و ذلك بناءً على قرار مجلس التأديب الصادر في 14-3-2015 و حكم مجلس التأديب الأعلى الصادر بتاريخ 28-3-2016 .

هذا و كان الرئيس السيسي كان قد أصدر قراراً رقم 193 لسنة 2016 و الذي يقضي يإحالة ثلاثة عشر 13 قاضي إلى المعاش و ذلك بناءً على قرار صادر من مجلس التأديب في مارس 2015 و حكم صادر من مجلس التأديب الأعلي في مارس 2016 .

هذا كما أصدر الرئيس السيسي أيضاً قرار رقم 194 لسنة 2016 و الذي يقضي بتعيين المستشار الدكتور عبد العزيز محمد شبل سالمان، نائبًا لرئيس المحكمة الدستورية العُليا و ذلك بعد موافقة الجمعية العامة الدستورية العليا و الذي صدر قرارها يوم السبت الماضي الموافق السابع من مايو الجاري و وافق على القرار .

محافظة القاهرة تتراجع عن خبر ”انفجار البساتين”

بعد أن أصدرت بياناً تفيد فيه بوقوع انفجار ضخم في حي البساتين نتج عنه قتلى و مصابين ، تراجعت محافظة القاهرة عن بيانها هذا و نفت البيان الأول الصادر عنها بشأن انفجار أنبوب بوتاجاز في حي البساتين .

هذا و كانت محافظة القاهرة كانت قد أرسلت بريداً إليكترونياً أصدرت فيه بياناً بشأن خبرين الأو يفيد بوقوع حريق الغورية و الثاني يفيد بانفجار انبوبة بوتاجاز في حي البساتين نتج عنه انهيار عقار خلف ورائه عدد مصرع شخصين و إصابة ثلاثة أقراد على الأقل إلا أنها قد أصدرت بياناً آخر نقت فيه خبر انفجار و حريق حي البساتين و جاء في البيان الأول الصاجر عن محافظة القاهرة ما يلي :

“تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، ظهر اليوم، بلاغا بانهيار عقار بشارع السوق القديم من شارع طه بحي البساتين نتيجة انفجار أنبوبة بوتاجاز بالطابق الثاني، أسفر عن مصرع شخصين (طفلة وسيدة) حتى الآن، وإصابة 7 حالات ما بين حروق وإغماءات”.

و قالت مديرية أمن القاهرة أنها تنفي أوي أخبار تداولتها وسائل الاعلام المختلفة بشأن وقوع انفجار أو حريق في حي البساتين خلف ورائه عدد من القتلى و المصابين و أنه لا يوجد أي أساس من الصحة لهذه الأخبار التي تداولتها وسائل الاعلام المختلفة .

هذا كما تهيب مديرية أمن القاهرة جميع الصحفيين و المحريين و جميع العاملين في وسائل الاعلام المختلفة بضرورة مراجعة الأخبار من المصادر الصحيحة قبل تداولها حتى لا تنتشر الاشاعات و تثير الذعر و القلق بين المواطنين .

هيئة الاستثمار تطالب العوضي بتقديم ما يثبت تجاوز «بكري وموسي» في حقه

قامت رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة العامة الإعلامية التابعة لهيئة الاستثمار السيدة عفت عبد العظيم قامت بارسال خطاب رسمي للمحامي طارق العوضي تطلب فيه من العوضي بضرورة إرسال المستندات والتسجيلات التي تؤيد طلبه بوقف برنامجي “على مسئوليتي”، للإعلامي أحمد موسى، و”حقائق وأسرار”، للكاتب الصحفي مصطفى بكري، ومنعهما من الظهور على الشاشة.

كان المحامي طارق العوضي قد تقدم ببلاغين مسبقين إلى النائب العام الأول منهما كان ضد مصطفى بكري عضو مجلس النواب و تم ارفاق اسطوانه CD بالبلاغ مسجل عليها بعض جرائم السب و القذف من مصطفى بكري و نشر و إذاعة أخبار كاذبة و كذلك نشر صور خاصة دون اتخاذ الاذن من صاحب هذه الصور .

و البلاغ الثاني كان ضد الاعلامي أحمد موسى و مصطفى بكري سوياً و تم اتهامهما فيه بأنهما قد اتفقا في تنفيذ جرائم السب و القذف و نشر الأخبار المغلوطة و الكاذبة و تم ارفاق أيضاً اسطوانة CD في هذا البلاغ يؤكد ما ديعيه المحامي في بلاغه .

هذا و كان خطاب عفت عبد العظيم للعوضي قد جاء فيه ” بالإشارة إلى طلب وقف برنامج “على مسئوليتي”، و”حقائق وأسرار” المذاعين على قناة صدى البلد، وكذا منع  مصطى بكري، وأحمد موسى من الظهور على أي من القنوات الفضائية المدة التي تحددها الهيئة، برجاء التفضل بموافقتنا بأية مستندات أو تسجيلات تؤيد صحة ما ورد بالإنذار لتتمكن من العرض الموضوع على الجهات المختصة لتقرير ما تراه بشأنها” .

و رداً على هذا الخطاب صرح المحامي طارق العوضي قائلاً :

“عارف إنكم مش هتعمولا حاجة وهترجعوا تقولوا المحكمة”.