وزير النقل يعلن عن موعد الانتهاء من طريقي “الصعيد – البحر الأحمر” و”سفاجا – قنا”
وزير النقل

صرح الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، والسيد اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، من خلال جولتهم التفقدية اليوم السبت،  لطريقي (الصعيد – البحر الأحمر) و (سفاجا – قنا).

بأن هذين الطريقين يدخلان ضمن المشروع القومي للطرق، وأن نسبة التنفيذ بهما بلغت 95%، وسوف يتم الانتهاء منهما قبل حلول يوم 30/6/ 2016.

وأكد السيد الوزير جلال السعيد، أن التطوير الذى تم إدخاله على طريق الصعيد- البحر الأحمر، هو عمل ازدواج للطريق القائم بالفعل ، بالاضافة إلى رفع كفاءة الطريق القديم، بتكلفة إجمالية قدرها 956 مليون جنيه، وقد صرح السيد الوزير بقوله أن الطريق يبلغ طوله 180 كم، وسوف يتم تقسيمه إلى 4 قطاعات: القطاع الأول بالطريق طوله 30 كيلو متر، وبلغت تكلفته 185 مليون جنيه، بينما يبلغ طول القطاع الثاني 50 كيلو، وتكلفته 213 مليون جنيه، والقطاع الثالث طوله 20 كيلو، وبلغت تكلفته 157 مليون، بينما يبلغ طول القطاع الرابع  80 كيلو، وتصل تكلفته إلى 401 مليون جنيه.

وعن طريق سفاجا صرح السيد وزير النقل، إلى أنه قد تم عمل ازدواج أيضا لطريق سفاجا – قنا بطول 120 كيلو، وبتكلفه تبلغ 650 مليون جنيه، وأن أعمال ازدواج الطريق القائم تم البدء بها بعد تقسيمه إلى قطاعين: القطاع الأول يبدأ من بداية الطريق ناحية سفاجا، وحتى الكيلو 60، ويبدأ القطاع الثاني بداية من الكيلو 60 و حتى الكيلو 120 .

كما أكد السيد الوزير جلال السعيد إلى أن العمل في الطريقين قد تم وفقاً لقياسات الجودة العالية، كما أشار إلى أن هذين الطريقين سوف يساهامان في زياده سلامة وأمان الطريق، والعمل على تقليل الحوادث وكذلك زياده استيعاب عدد المركبات والناقلات والأتوبيسات المتجهة إلى الصعيد والقادمة من الغردقة و سفاجا، كما يساعد فى  ربط الحركة التجارية من ميناء سفاجا الي الصعيد.