اخر اخبار مصر اليوم 15-5-2016:اهم و اخر اخبار مصر اليوم في الصحف المصرية و العالمية
السد العالى

اخر اخبار مصر اليوم من موقع مصر 365 و التي نقدم لكم من خلال هذه الفقرة تغطية مباشرة و مستمرة لأهم و آخر أخبار مصر كل يوم و نقدم لكم كل ما نشر في أهم الصحف العربية و العالمية حول الشأن المصري و في هذا المقال نقدم لكم آخر أخبار مصر اليوم الأحد 15 مايو 2016 فتابعونا – اخر اخبار مصر اليوم 15-5-2016 .

وزير النقل يعلن عن موعد الانتهاء من طريقي “الصعيد – البحر الأحمر” و”سفاجا – قنا”

أعلن الدكتور جلال سعيد وزير النقل و المواصلات أعلن عن موعد الانتهاء من طريق ” الصعيد – البحر الأحمر ” و طريق ” سفاجا – قنا ” و اللذان تحت الانشاء حالياً و الذي قد بلغت نسبة تنفيذ الطريقين حتى الآن ما يتجاوز الخمسة و التسعين في المائة 95% حسب تصريح كلاً من وزير النقل و السيد اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق و الكباري.
هذا و قد أكد سعيد خلال جولته التفقدية التي أجراها يوم السبت بطريق ” الصعيد – البحر الأحمر ”  و طريق”سفاجا – قنا ” أكد على أن عملية التطوير التي قد تم إدخالها على طريق الصعيد البحر الأحمر هي عملية ازدواج للطريق القائم بالفعل و بجانب ذلك بتم الرفع من كفائة الطريق و قد بلغت تكلفة هذا المشروع ما يقرب من المليار جنيه مصري .
هذا و في تفصيل أكثر عن الطريق فقد صرح الدكتور جلال سعيد بأن الطريق يمتد بطول 180 كيلومتر مقسم إلى أربعة أقسام هي كالآتي :
– القطاع الأول بالطريق طوله 30 كيلو متر، و بلغت تكلفته 185 مليون جنيه.
– القطاع الثاني بالطريق  50 كيلو، و تكلفته 213 مليون جنيه.
– القطاع الثالث بالطريق طوله 20 كيلو، و بلغت تكلفته 157 مليونجنيه .
 القطاع الرابع بالطريق طوله 80 كيلو، وتصل تكلفته إلى 401 مليون جنيه.
أما عن الطريق الآخر طريق ” سفاجا – قنا ” فقد صرح سعيد بأن قد تم عمل ازدواج لهذا الطريق أيضاً بطول يمتد حتى 120 كيلومتر و بتكلفة وصلت إلى 650 مليون جنيه مصري و قد تم تقسيم الازدواج هذا إلى قسمين : قطاعين: القطاع الأول يبدأ من بداية الطريق ناحية سفاجا، وحتى الكيلو 60، ويبدأ القطاع الثاني بداية من الكيلو 60 و حتى الكيلو 120 .

عاجل:النيابة الإدارية تكشف عن فضيحة كبرى في هيئة السد العالي

قررت هيئة النيابة الادارية تحويل عدد تسعة من كبار قادة هيئة السد العالي تحويلهم إلى المحاكمة و ذلك بعد أن ثبت تورطهم جميعاً في قضية فساد مالي كبيرة في عملهم تشمل إهدار للمال العام في عملية تعميق وتوسعة مضيق توشكي.
كانت النيابة الادارية قد أعلنت عن أن التحقيقات التي أجرتها النيابة قد أكدت تورط هؤلاء القادة التسعة  في عملية فساد و ذلك عن طريق إهمال عملهم في استلام عملية تعميق وتوسعة مضيق توشكي، ابتداء من الكيلو صفر وحتى الكيلو 10، قد تم التسليمعلى الرغم من عدم تنفيذ جزء من عملية التعميق والتوسيع ، والتي قد تم طرحها مرة أخرى في المرحلة الثانية من المشروع لنفس “المقاول”، مما تسبب فى إهدار ما يقارب من 830 مليون جنيه بالمخالفة للتعليمات .
و بناءً على تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات فقد تم التأكيد على أنه قد تم إهمال تنفيذ أكثر من 10% من عملية التوسعة بالاضافة إلى إعادة طرح هذا الجزء إلى العنل في المرحلة الثانية وفقاً للسعر الجديد و الذي أصبح ستة جنيهات للمتر بعد أن كان اثنين جنيه فقط للمتر في المرحلة الأولى و على الفور قررت النيابة الادارية تحويل هؤلاء التسعة للمحاكمة في القضية و في انتظار التحقيق معهم .