اخبار مصر اليوم 16-5-2016:فضيحة في امتحان الثانوية بالغردقة و فشل المترو المكيف في أول اختبار له
ارتفاع أسعار تذاكر المترو

اخر اخبار مصر اليوم من موقع مصر 365 و التي نقدم لكم فيها مجموعة من أهم و آخر أخبار مصر اليوم مما تم نشره في الصحف القومية و العربية و العالمية حول الشأن المصري و كذلك ما تداوله نشطاء مواقع الانترنت و الاذاعة و التليفزيون حول الشأن المصري و نقدم لكم في هذا المقال تغطية أهم و آخر أخبار مصر اليوم الأثنين 16-5-2016 فتابعونا .

فضيحة مدوية.. توزيع نموذج إجابة الكيمياء داخل ورقة الأسئلة على الطلاب بالغردقة.. في ظاهرة هي الأولى من نوعها

في واقعة يتمناها كل طالب امتحان ، تم توزيع نماذج الإجابة على الطلاب داخل أوراق الأسئلة داخل اللجنة في امتحان الكيمياء للصف الثاني الثانوي بإدارة الغردقة التعليمية لتسجل أغرب واقعة تحدث داخل لجان الامتحانات على مستوى محافظات جمهورية مصر العبية .

و عليه فقد قررت منى فاضل وكيلة وزارة التربية و التعليم بمحافظة البحر الأحمر قررت إلغاء الامتحان و إحالة المسؤلين عن حدوث هذه الواقعة إلى التحقيق العاجل عن طريق لجنة الشؤون القانونية بالاضافة إلى تغيير أسئلة امتحان الكيمياء و إعادته مرة أخرى يوم الأربعاء المقبل .

هذا و كانت مديرية التربية و التعليم بمحافظة البحر الأحمر كانت قد تلقت إخطاراً يفيد بأنه بعد توزيع ورقة الاجابة على الطلاب في اللجان تبين أنه بداخلها نماذج الاجابة فتم جمع الورق مرة أخرى من الطلاب و إلغاء الامتحان على أن يتم إعادته مرة أخرى لاحقا و سوف يتم إعادة الامتحان يوم الأربعاء المقبل كما بيناً سابقاً و ذلك بناءً على قرار وكيلة وزارة التربية و التعليم بالمحافظة .

وحدة مباحث ثاني طنطا تنجح في القبض علي بعض العناصر الخطرة و مروجي المخدرات

في حلقة جديدة من مسلسل سعي مباحث طنطا في اسقاط تجار المخدرات مدمري الشباب يوماً بعد يوم ، واصلت وحدة مباحث ثاني طنطا بقيادة الرائد أحمد أحمد الحجار واصلت محاولاتها الناجحة مرة بعد مرة في اسقاط تجار المخدرات كل مرة و فرض السيطرة الأمنية و الوقوف بشكل صارم ضد أي خرق للقانون أو تخويف و البلطجة على المواطنين و القبض على حاملي الأسلحة الغير مرخصة و غيرها من الأعمال المنافية للقانون .

انطلقت يوم الأحد حملة أمنية من قسم ثاني طنطا بقيادة الرائد أحمد أحمد الحجار و النقيب أحمد خليفة معاون المباحث، وبعض الأمناء الكفء  الأمين محب فتوح و الأمين هاني مسلم و قامت بالهجوم على وكر من أوكار تاخر المخدرات و قد نجحت الحملة الأمنية في القبض على أحد عشر متهم و هم كل من :

  • المتهم مرسي صيام السيد مرسي و كان بحوزته سلاح ناري ” طبنجة” بقصد البلطجة و ترويع المواطنين و 13 طلقه من نفس العيار .
  • المتهم  محمد رمضان إبراهيم و كان بحوزته سلاح ناري “فرد خرطوش” بقصد البلطجة و ترويع المواطنين .
  • المتهم  احمد رشاد جمعه حسن و كان بحوزته عدد 32 قطعه حشيش بقصد الاتجار و 150 ج حصيله البيع .
  • المتهم هيثم محمد عبد الرحيم محمد و كان بحوزته عدد 7 قطع حشيش بقصد الاتجار و سيف بقصد البلطجة .
  • المتهم صابر رشاد جمعه حسن و كان بحوزته عدد 6 قطع حشيش بقصد الاتجار و مطواة بقصد البلطجة .
  • المتهم سمير محمود أبو يوسف و كان بحوزته عدد 29 لفافة هيروين بقصد الاتجار و 80 ج حصيله البيع .
  • المتهم محمد مسعود إبراهيم سرور و كان بحوزته عدد 36 لفافة هيروين بقصد الاتجار و هاتف محمول .
  • المتهم مصطفي محمد محمد الشبح و كان بحوزته عدد 57 لفافة هيروين بقصد الاتجار و 100 ج حصيلة البيع .
  • المتهم  علاء احمد رمضان يوسف و كان بحوزته عدد 110 قرص مخدر مختلف الأنواع بقصد الاتجار .
  • المتهمة  أية محمد عبد المعبود و كان بحوزتها عدد 34 لفافة هيروين بقصد الاتجار و مبلغ 245 ج حصيلة البيع و هاتف محمول .

هذا و قد تم حجز المتهمين حتى التحقيق معهم و تحويلهم للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات ضد المتهمين .

المترو المكيف بالخط الأول يسقط في أول اختبار .. والمتحدث يكشف الأسباب

في ظل ارتفاع درجات الحرارة الشديد و موجة الحر التي تمر بها البلاد ما يعتبر أول اختبار حقيقي للمترو المكيف في الخط الأول ، خرج المواطنون غير راضين تماماً عن الخدمة في المترو المكيف مؤكدين أنهم لم يشعروا بالفرق بين المترو المكيف و الغير مكيف سوى في سعر التذكرة فقط .

و كانت بعض الآراء التي تم رصدها من المواطنين كالآتي :

قالت مواطنة أنها لم تشعر بالفرق في درجات الحرارة على الرغم من أن الاذاعة الداخلية في المترو كانت تقول بأن درجاة الحرارة داخل المترو أقل من حرارة الجو في الشارع بأكثر من عشر درجات على الأقل .

و قال مواطن آخر أن تزاحم المواطنين الشديد على المترو المكيف أملاً منهم في أي وسيلة للنجاه من حرارة الجو كان السبب وراء عدم احساس المواطنين بتأثير التكييف في العربات المكيفة .

أما عن المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ” أحمد عبد الهادي ” فقد صرح بأن تزاحم المواطنين مع ارتفاع درجات الحرارة في الشارع و فتح باب العربات في كل محطة ما يقرب من دقيقة هو الأمر الذي يؤدي إلى عدم احتفاظ عربات القطار ببرودتها .