اخبار مصر اليوم 17-5-2016:ضربة قاضية من السعودية للاقتصاد المصري و رفع أسعار جميع الأدوية
أدوية بشرية

اخر اخبار مصر اليوم من موقع مصر 365 و التي نقدم لكم فيها التغطية اليومية المستمرة لآخر أخبار مصر يومياً و نقدم لكم فيها كل ما يل و نشر حول الشأن المصري في جميع الصحف المصرية و العربية و العالمية و نقدم لكم في هذا المقال بياناً مفصلاً حول آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 17 مايو 2016 و ضربة السعودية للاقتصاد المصري من خلال طلبها رد مليار دولار كامل و قرار حكومي برفع أسعار الأدوية بدءً من اليوم – اخر اخبار مصر 17-5-2016.

الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعلن عن المواعيد الجديدة للقطارات في رمضان 2016

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أعلنت عن مواعيد عمل القطارات خلال شهر رمضان المبارك القادم “رمضان2016”  و ذلك ابتداءً من يوم الاثنين الموافق السادس من يونيو القادم لعام 2016 و أنه قد تم اجراء هذه التعديلات على المواعيد لتناسب الشعب المصري و الموظفين و العمال في أيام رمضان و لتتناسب مع موعد الافطار اليومي على أن تعود القطارات إلى العمل بالأوقات الحالية مرة أخرى بعد انتهاء شهر رمضان المعظم.
كانت الهبئة القومية لسكك حديد مصر كانت قد أعلنت عن تغيير مواعيد رحلات قطارات الاكسبريس الوجه البحري القاهرة – الاسكندرية و العكس كما تم أيضا تغير مواعيد بعض القطارات المتجهة من محافظة القاهرة لمحافظة المنصورة، وقد تم أيضا تعديل  مواعيد بعض القطارات المتجهه من محافظة القاهرة إلي محافظة الإسماعيلية و نوهت إلى أن القطارات سوف تعود للعمل مرة أخرى بالمواعيد المعتادة عقب انتهاء شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا و عليكم بالخير و اليمن و البركات .

عاجل :قرار وزاري برفع أسعار جميع الأدوية الأقل من 30 جنيهاً بدءً من اليوم

 أصدرت رئاسة مجلس الوزراء قراراً اليوم يقضي برفع أسعار جميع الأدوية الأقل من ثلاثين 30 جنيهاً بنسبة 20% و ذلك بدءً من اليوم و برر مجلس الوزراء هذا القرار بأنه يعد من سبل مواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد و التي قد أثرت على جميع قطاعات الدولة الاقتصادية و الصحية و الاجتماعية .
و كان اختفاء الدولار الأمريكي من الأسواق المصرية قد أدى إلى استيراد عدد من الأدوية من الخارج و مع رفع سعر الدولار فقد أدى إلى رفع أسعار الأدوية و قد تم إعلان هذا الخبر يوم الاثنين على قناة سي بي سي اكسترا الفضائية .
هذا و قد صرح الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة و السكان صرح بأنه يوجد أكثر من أربعة آلاف نوع دواء رخيص الثمن قد اختفى من الأسواق المصرية للأدوية و السبب في ذلك هو عدم قدرة الشركات في مواصلة الانتاج بسبب عدم توافر المواد الخام المستخدمة في صناعة تلك الأدوية .
و أكد عماد الدين راضي على أن قرار الحكومة سوف يسري بدءً من اليوم الاثنين الموافق السادس عشر من مايو الجاري مؤكداً على تشديد الحكومة الدائم على جميع الشركات المنتجة للأدوية بضرورة توفير الأدوية بسعر رخيص للمواطنين و التشديد على أهمية وضع ” الباركود” على علب الأدوية لمنع الغش بها و قد تم التنسيق بين الوزارة و بين مصانع الانتاج الحربي لتوفير أجهزة الباركود في أقرب وقت لجميع الشركات المنتجة و الموردة للأدوية في السوق المصري .

ضربة مؤلمة لاحتياط مصر النقدى بعد مطالبة السعودية مصر برد مليار دولار

وجهت الحكومة السعودية ضربة موجعة للاقتصاد المصري بعد أن قام مسؤل سعودي بمفاجآة غير سارة بالمارة على المصريين و الحكومة المصرية بعد أن طلب من مصر رد مليار  دولار أمريكي و التي تعد الشريحة الأولى من الوديعة الأولي التي وضعتها المملكة العربية السعودية في مصر مسبقاً و التي كانت بقيمة 2 مليار دولار و ذلك خلال فترة تولي الرئيس السابق عدلي منصور الرئاسة المؤقتة عقب عزل الدكتور محمد مرسي رئيس البلاد الأسبق .
و قال مصدر من الحكومة بأن الدولة قد بدأت بالتنسيق مع الحكومة السعودية للتمهيد لرد الوديعة السعودية التي قدمتها لمصر كمساندة لها لانعاش الاقتصاد المصري على مدار الثلاث سنوات الماضية .
جاء ذلك الخبر على غير المتوقع بالمرة بعد أن صرح العديد من المسؤلين و خبراء الاقتصاد أن السعودية على وشك دفع وديعة أخرى لمصر لانعاش الاقتصاد المصري لا سيما بعد استرداد المملكة لجزيرتي تيران وصنافير من السيادة المصرية.