التخطي إلى المحتوى
قرار حكومي بإعادة تشكيل المجلس القومي للسكان
المهندس شريف إسماعيل

قام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بإصدار قرار ينص على إعادة تشكيل المجلس القومي للسكان، المختص بإعداد الدراسات ووضع السياسات المتعلقة بالسكان من أجل تحقيق أهداف التنمية الشاملة والنمو الإقتصادي المنشود.

وقد نص القرار على أن يتم تشكيل المجلس برئاسة وزير الصحة والسكان، وعضوية كل من نائب وزير الصحة والسكان للسكان، ومقرر المجلس القومي للسكان، بالاضافة إلى ممثلين عن كل الوزارات التالية :

(الدفاع، الإنتاج الحربي، التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، التنمية المحلية، العدل، الداخلية، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الأوقاف، الشباب والرياضة، القوى العاملة، الهجرة وشئون المصريين بالخارج، التضامن الإجتماعي، الثقافة، والتربية والتعليم والتعليم الفني).

بالاضافة إلى ممثلين عن الهيئة العامة للاستثمار، واتحاد الإذاعة والتليفزيون، وممثل عن الأزهر الشريف، وممثل عن الكنيسة المصرية.

كما جاء نص القرار على أن يضم التشكيل كذلك أربعة من الشخصيات العامة أصحاب الكفاءة والخبرة في مجال السكان والتنمية وتنظيم الأسرة، يقوم وزير الصحة والسكان باختيارهم ، ويختص المجلس بتوجيه الدعوات لحضور اجتماعاته لمن يرى ضرورة  الإستعانة بخبراتهم، إلى جانب تشكيل لجاناً لمعاونته في تحقيق أغراضه.

التعليقات