الرئيس الفرنسي: السلطات المصرية أكدت تحطم الطائرة المفقودة

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند منذ قليل عن أن السلطات المصرية قد أكدت بالفعل سقوط و تحطم الطاشرة المصرية المقلعة من باريس .

جاء ذلك خلال تصريحات الرئيس الفرنسي في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم و الذي أعلن فيه عن التعاون الفرنسي التام مع السلطات المصرية بشأن الوصول إلى حقيقة اختفاء ثم سقوط الطائرة المصرية في البحر المتوسط.

هذا و كانت طائرة ركاب تابعة لشركة “مصر للطيران” كانت قد اختفت صباح اليوم من على شاشات الرادار و ذلك أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة، و ذلك حسب ما أعلنت شركة مصر للطيران على صفحتها على فيسبوك.

و حسب ما تم ذكره في البيانات و الأرقام الرسمية الصادرة حتى الآن فإنه قد كان على متن الطائرة 56 راكبا، من بينهم 3 أطفال، و10 من أفراد طاقم الطائرة، بحسب ما ذكرته الشركة.

هذا كما أفادت شركة مصر للطيران بأنها قد استلمت برقية استغاثة من الطائرة في الساعة 04:26 فجراً بالتوقيت المحلي، وذلك عن طريق القوات المسلحة المصرية إلا أن المتحدث العسكري نفى الأمر تماماً و من ثم عادت الشركة لتنفي الخبر مرة أخرى .

و في ذات السياق قال مصدر مسؤول بـشركة مصر للطيران قال بأن الرحلة رقم MS804 كانت قد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة.