حادث سقوط الطائرة المصرية :تفاصيل أول اجتماع بين المحققين الفرنسيين واللجنة المصرية
وزارة الطيران المدني

أقيم اليوم أول اجتماع بين لجنة التحقيق المصرية المختصة بالتحقيق حول سقوط الطائرة المصرية المنكوبة القادمة من باريس خلال رحلتها إلى القاهرة و المحققين الفرنسيين المختصين بنفس الشأن و ذلك لبحث مدى تطورات التحقيق من الجانبين .

هذا و قد حضر الاجتماع مندوباً من السفارة الفرنسية بالقاهرة مع خبير من شركة ايرباص الشركة المصنعة للطائرة و ذللك للوقوف على آخر المستجدات و التفاصيل في عمليات البحث التي تمت حتى الآن في حطام الطائرة المنكوبة و الاتفاق على خطة و طريقة العمل في الوقت القادم للوصول إلى الصنودين الأسودين و التعرف على تفاصيل الحادث و تبيين الحقائق للعالم أجمع .

يذكر أن القوات المسلحة المصرية كانت قد أكدت في وقت سابق من يوم أمس الجمعة أكدت عن العثور على بعض من أجزاء حطام الطائرة المصرية المنكوبة و ذلك على مسافة 290 كم شمال الاسكندرية.

هذا كما أشار البيان الصادر عن القوات المسلحة إلى أنه “في إطار الجهود المبذولة من عناصر البحث والإنقاذ للقوات المسلحة في البحث عن الطائرة المفقودة منذ الأمس تمكنت الطائرات المصرية والقطع البحرية المصرية … من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب وكذا أجزاء من حطام الطائرة في المنطقة شمال الإسكندرية وعلى مسافة 290 كيلومتراُ وجارى استكمال أعمال البحث والتمشيط وانتشال ما يتم العثور عليه”.

على صعيد آخر و من جانبها، أعلنت مصادر في وزارة الطيران المدني المصرية أنه قد تم تشكيل لجنة فنية من خبراء الادارة المركزية للتحقيق و تم تكليفهم بالتوجه فور صدور البيان لفحص أجزاء حطام الطائرة و كذلك متعلقات رحلة مصر للطيران رقم 804 و التي قد أعلنت القوات المسلحة العثور عليها في بيانها.