التخطي إلى المحتوى
شركة مصر للطيران تطلع أهالي ضحايا الطائرة المفقودة على إجراءات جمع بقايا ذويهم
مصر للطيران

قام مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، بإعلان يفيد بأن الشركة قد قامت باستدعاء خبيرًا أجنبيًا في مجال حوادث الطائرات ومساعدة أهالي الضحايا؛ من أجل إطلاع أسر شهداء رحلة مصر للطيران رقم 804 على كل جديد فيما يختص بالعثور على أجزاء من حطام الطائرة وبعضأشلاء ذويهم.

وقد حضر الخبير، الاجتماع الذي تم عقده فى حضور قيادات شركة مصر للطيران  برئاسة الأستاذ صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار أحمد عادل، مساعد رئيس الشركة القابضة والطيار هشام النحاس، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، مع أهالي الضحايا، في أحد الفنادق التابعة للشركة والقريبة من مطار القاهرة، وقد نقل لهم خالص تعازى شركة مصر للطيران في هذا المصاب ، واهتمام  الشركة بإعطائهم معلومات صحيحة.

ووضحت لهم الشركة أن عملية جمع الأشلاء، قد تحتاج إلى وقت طويل؛ نظراً لأنها تتطلب إجراء تحليل الحامض النووي الـ DNA؛ وهو الأمر الذى قد يستغرق أسابيع من أجل التعرف على ذويهم.

كما تم إخبارهم بأنه سوف يتم ملئ استمارات من قبل أهالي الضحايا؛ من أجل التعرف على الأشلاء الخاصة بكل شخص، وجمع أكبر كم من المعلومات.

وقد تم عرض أمثلة لهم على حوادث مشابهة والإجراءات الخاصة بجمع العينات والوقت المطلوب من أجل جمع الأشلاء.

كما تم اطلاعهم بالإجراءات المتبعة في مثل هذه الحوادث، وتوعيتهم بأن هذه الإجراءات هي إجراءات دولية تتم وفقًا للمعايير العالمية المتبعة.

وعلى صعيد أخر، أوضحت قيادات شركة مصر للطيران، أن الشركة تلتزم وتتعهد بتقديم كافة وسائل المساعدة الممكنة لأسر الضحايا؛ من أجل المرور من هذه المحنة، وهذا المصاب الأليم.

وقد قامت الشركة بتخصيص أرقام هاتفية، لأهالي وأسر الضحايا فقط يمكنهم الاتصال عليها، وهي 080077770000 أو 01208222275 أو 01200008289 من داخل جمهورية مصر العربية.

كما يمكن الاتصال على 0020225989320 من خارج مصر، والتي تعمل جميعها لخدمتهم، والرد على كافة استفساراتهم، وتزويدهم بأى معلومات يستفسرون عنها.

التعليقات