فيديو : الكشف عن سبب عدم ارسال استغاثة من طاقم الطائرة المصرية المنكوبة
الطائرة المصرية

في مواصلة للتحليلات و التوقعات بشأن سقوط الطائرة المنكوبة يوم الخميس الماضي في البحر المتوسط على بعد 290 كيلومتر من الاسكندرية و خاصةً في عدم توصل الأجهزة المعنية للسبب الحقيقي وراء سقوطها فإن التكهنات و التصريحات لا زالت في تزايد مستمر يومياً .

هذا و قد كشف اللواء طيار جاد الكريم نصر رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات المصرية السابق كان قد كشف عن السبب وراء عدم تمكن قائد الطائرة المنكوبة من إرسال استغاثة قبل تحطمها.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية من جاد الكريم نصر لبرنامج “أنا مصر”، والمُذاع عبر القناة “الأولي” الفضائية و اليت قال من خلالها بأنه قد تم العثور على حطام الطائرة المنكوبة في الكيلو 290 شمال الإسكندرية ما يعني بأن الطائرة سقطت بسرعة عالية جداً في منطقة عميقة  في البحر المتوسط الأمر الذي لم يمكن أي من طاقم الطائرة بارسال استغاثة إلى برج المراقبة في مطار برج العرب .

هذا كما رجح جاد الكريم رجح إمكانية ظهور عطل فني مفاجئ أدى إلى أن انحراف الطائرة أثناء سقوطها خاصة أن هذه المنطقة لا تشمل أية مطبات هوائية و أنه قد تم الاعلان من قبل عن أن الطائرة قد تقلبت في الهواء أكثر من مرة قبل سقوطها في البحر .