تفاصيل لقاء الوفد الفرنسي مع البرلمان المصري اليوم

أقيم اليوم الاثنين اجتماعاً بين لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب المصري و وفد من البرلمان الفرنسي و ذلك ضمن جمعية الصداقة المصرية الفرنسية .

و كان النائب طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية كان قد أشار إلى أن اللقاء قد تطرق لزيادة توطيد للعلاقات المصرية – الفرنسية، و ذلك بمناقشة عدد من ملفات التعاون الاقتصادى بين البلدين و بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مواجهة الاٍرهاب، و ذلك بالاضافة إلى بحث آخر المستجدات حول حادث الطائرة المصرية التى كانت قادمة من فرنسا و سقطت في مياة البحر المتوسط .

هذا كما أضاف طارق الخولي بأن دور البرلمان المصري في قضية الطائرة  يقتصر على الدور الرقابي على السلطة التنفيذية، و سوف يتم الاطلاع على كل الجديد من المعلومات التي من شأنها المساهمة في علاج آثار الحادث المؤلم للانسانية كلها .

و في السياق ذاته فقد صرح النائب إبراهيم عبد الوهاب، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب صرح بأن الوفد الفرنسى كان قد قدّم تعازيه لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة مؤكداً على أن هذه الحوادث لا يمكن أن تؤثر على العلاقة الوطيدة بين البلدين مهما حدث .

و تابع عبد الوهاب في حديثه: ”  أنه قد تم بحث الاستثمارات الفرنسية فى مصر ” كما أشار إلى أن الوفد الفرنسي قد قام بزيارة لإحدى الشركات الفرنسية فى مصر قبل زيارتهم للبرلمان.

و قد اختتم عبد الوهاب تصريحاته  مشيراً إلى أن الوفد الفرنسى سوف يقوم بزيارة إلى محافظة الاسكندريةو ذلك في  يومى الاربعاء و الخميس من هذا الاسبوع و أنه سوف يكون في استقبالهم أعضاء مجلس النواب من محافظة الاسكندرية و سوف يقام لهم حفل عشاء من جانب السيد المحافظ .