وزير الإسكان: تشكيل مجموعات عمل لتحسين مياه الشرب والصرف

استقبل اليوم الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية استقبل المهندس اندريه رابيشيتر، وزير البيئة والزراعة والغابات وإدارة المياه لدولة النمسا و الوفد المرافق له في زيارته للقاهرة و رافقهم خلال اللقاء سفير النمسا لدى القاهرة.

هذا و كان الدكتور مصطفى مدبولى كان قد استعرض خلال اللقاء موقف خدمات مياه الشرب و الصرف الصحى على مستوى الجمهورية،  و كذلك خطة الحكومة لتحسين هذه الخدمات فى الفترة المقبلة.

هذا كما أشار مدبولي وزير الإسكان إلى أن التحديات التي تواجه الدولة على صعيد مياة الشرب و الصرف الصحي و كذلك الفرص المتاحة امام مصر و النمسا للتعاون المشترك بين البلدين و أكد مدبولي على أن الدولة تركز في الفترة المقبلة على مشروعات تحلية مياة الشرب و أنه قد تم بالفعل البدء في تنفيذ عدد من محطات التحلية و التي تصل قدرتها ل 150 ألف متر مكعب يومياً رقم لم تقم أي دولة من قبل في تحقيقه .

أما على صعيد الصرف الصحي و معالجته فقد أكد مدبولي على أن الوزارة تضع أولوياتها للعمل في الفترة المقبلة و من ضمنها ضرورة إعادة استخدام مياة الصرف الصحي المعالجة و ذلك بعد التأكد من صلاحيتها من خلال التحاليل التي تجرى عليها و أنها تتجاوز كل الشروط و المعايير العالمية المختلفة .

و في ختام الاجتماع المشترك فقد تم الاتفاق على تشكيل  مجموعة عمل مشتركة من الوزارتين و ذلك للبدء على الفور في دراسة فرص التعاون المشترك بين البلدين و مشاركة النمسا لمصر في خبراتها في مجال معالجة مياة الصرف الصحي و تحليه المياه .