بالصور : شيخ الأزهر يلتقي برئيس الحزب المسيحي الفرنسي

اجتمع اليوم فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و رئيس مجلس حكماء المسلمين اجتمع اليوم مع جان فريدريك بواسون رئيس مجموعة عمل مكافحة تنظيم داعش الارهابي و رئيس الحرب المسيحي و ذلك في مقر إقامة الدكتور احمد الطيب في العاصمة الفرنسية ، باريس .

هذا و كان الشيخ أحمد الطيب كان قد أكد خلال الاجتماع على أن مؤسسة الأزهر الشريف لديها إصرار كبير على مواجهة و القضاء على الفكر المتطرف و ذلم بشتى الطرق و الوسائل المختلفة و من ضمنها أن الأزهر كان قد أنشأ مرصداً يبث بثمان لغات أجنبية و ذلك للرد على مزاعم تنظيم داعش الارهابي و تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب حول الدين الاسلامي الحنيف و التي للأسف قد انتشرت في الفترة الأخيرة بين شباب الوطن العربي .

هذا و قال الدكتور أحمد الطيب خلال تصريحاته: “هناك العديد من الوسائل التي نستخدمها في الأزهر الشريف لمواجهة هذا الفكر المتطرف ، و ذلك سواء من خلال المؤتمرات و الندوات العالمية أو الكتب و المراجع”.

و تابع الطيب ” و هذا بالإضافة إلى إرسال القوافل الدعوية و قوافل السلام التي تجوب قارات العالم المختلفة و ذلك للتأكيد على سماحة الدين الإسلامي الحنيف و الدعوة إلى السلام و التعايش المشترك بين جميع الديانات “.

هذا كما أكد الطيب على أن الأزهر الشريف على استعدادا تام لتدريب أئمة فرنسيين على منهج الوسطية و الاعتدال و أكد على ضرورة وضع لائحة موحدة لجميع المساجد لتلزم بها في الدعوة ما يحقق الحرية و الاستقلال للمساجد و من يخالف تلك اللوائح يتعرض للمسائلة .

و شدد شيخ الأزهر الشريف على أن دعوة الإسلام لا بد و أن تكون بالحكمة و الموعظة الحسنة كما علمنا الرسول الكريم  و أنها لم تكن يومًا دعوة إلى القتل أو التهجير أو إراقة الدماء و غيرها من الجرائم التي ترتكبها الجماعات الإرهابية تحت مسمى الاسلام .

على الجانب الآخر فقد قدم بواسون الشكر للإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف و أكد على أن تلك الزيارة جاءت في وقت هام للغاية.

هذا كما أشاد بواسون بالجهود التي يبذلها الأزهر الشريف في نشر الفكر لوسطي المعتدل و محاربة الجهل و التطرف و كل الأفكار الهدامة و أكد على أن العالم الغربي في حاجة لمثل هذه الجهود لنشر التعاليم الصحيحة بين الشباب و القضاء على الجهل و التطرف و الأفكار المغلوطة التي تبثها الجماعات الارهابية على مستوى العالم أجمع .

13318801_1161801990506735_313026580_n