تفاصيل واقعة ضبط 3 موظفين بلجنة تثمين الأراضي في وزارة الزراعة متلبسين بقضية رشوة

بعد أقل من اسبوع على فضيحة وزارة الصحة و التي كان زعيمها وزير الصحة لشؤون أمانة المراكز الصحية و الذي ذد تم القاء القبض عليه متلبساً في قضية روة مالية من إحدى الشركات الخاصة بالأجهزة و المستلزمات الطبية ، لم تمر سوى أيام قليلة حتى تم إلقاء القبض على ذراع آخر للفساد في وزارة الزراعة بعد أن تم ضبط ثلاثة أعضاء متلبسين بالرشوة في وزارة الزراعة .

تفاصيل الواقعة بدءت حين تمكنت هيئة الرقابة الادارية من ضبط ثلاثة أعضاء في اللجنة العليا لتثمين الأراضي التابعة لوزارة الزراعة أثناء تقاضيهم مبلغ 15 ألف جنيه رشوة من مزارع و ذلك في مقابل الموافقة و قبول التظلم المقدم منه على قرار اللجنة بتقييم سعر 3 أفدنة زراعية وضع يده عليها.

هذا و عن تفاصيل القاء القبض عليهم فقد أعدت هيئة الرقابة الادارية كميناً لهم و تم ضبطهم و التسجيل لهم صوت و صورة أثناء قيام المتهمين باستلام الرشوة في أحد المقاهي في منطقة امبابة و بحوزتهم مبلغ ال 15 ألف جنيه .

و بناءً عليه فقد قرر المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة قرر حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق و قد تم تكليف الأجهزة الأمنية المختصة بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة و تحريز مبلغ ال15 ألف جنيه التي تم ضبطها .