وزير التخطيط : ارتفاع معدل النمو إلى 4.4%

صرح وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي صرح بأن تنوع الاقتصادي في مختلف قطاعات الدولة في الزراعة و الصناعة و النقل و الاتصالات ساهم في رفع النمو المتوثع للعام الجاري إلى 4.4 % و ذلك مقارنة بالعام الماضي الذي بلغ فيه معدل النمو الاقتصادي 4.2 % رغم نمو السياحة و تباطؤ الاقتصاد العالمي .

جاء ذلك خلال تصريحات خاصة اليوم للعربي و التي صرح أيضاً خلالها بأن المشروعات القومية الحالية من المتوقع أن تجعل النمو الاقتصادي للدولة يصل إلى 5% في عام 2016-2017 .

أما عما نشر حول اعتراض رجال الأعمال على دخول الدولة في المشروعات فقال العربي بأنه في فترات التباطؤ الاقتصادي يجب على الدولة أن تتدخل لتنظيم حركة السوف مثل الذي حدث في التجارة الداخلية و تدخلت الدولة لفض العشوائية التي ظهرت في التعامل في الأسواث ما يساهم في جعل المنافسة متوازنة في الأسواق و التي تصب أولاً و أخيراً في خدمة المواطن المصري .

و عن استراتيجية 2030 فقد أوضح العربي بأن المنظمات الدولية تقوم حالياً بتمويل المشروعات و التي تتطلب دائماً معرفة أولويات الحكومة في التعامل خلال الفترة المقبلة و أشار في ختام حديثه إلى أن البنك الدولي قد وضع برامج و أهداف في مصر حتى عام 2018 و التي تتناسب بدورها مع الاستراتيجية المصرية .