مصر تتسلم حاملة الطائرات الفرنسية “الميسترال” و تصارع الدول الكبرى

تتسلم مصر صباح الغد الخميس حاملة الطائرات العملاقة الميسترال و التي كانت قد تعاقدت عليها مصر لتصبح بعد تسلمها الدولة الوحيد في أفريقيا التي تملك حاملة طائرات من طراز ميسترال و ثالث الدول في الشرق الأوسط .

و بهذا فإن البحرية المصرية تؤكد بأنها أصبحت ضمن أقوى القوى البحرية على مستوى العالم التي لم تخرج من قبل عن نطاق الولايات المتحدة و دول أوروبا العظمى .

هذا و قد تم اطلاق اسم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر على حاملة الطائرات التي سوف تنضم للاسطول البحري المصري و التي بالطبع تمثل أحد أهم الصفقات في تاريخ العسكرية المصرية و سوف يتم استلام حاملة طائرات أخرى في الفترة المقبلة سوف يتم اطلاق اسم الرئيس الشهيد الراحل محمد أنور السادات عليها .

يذكر أن البحرية المصري تعد سادس أقوى بحرية على مستوى العالم و ذلك نظراً لقدراتها الكبيرة الحربية و عدد أسلحتها و ذلك وفقاً لتصنيف موقع جلوبال فاير باور المتخصص بدوره في الشئون الدفاعية و الذي أشار بأن الأسطول المصري يمتلك نحو 319 قطعة بحرية مختلفة، منهم 11 فرقاطة، و8 غواصات، و174 لنش مرور ساحلي، بالإضافة إلى عدد كبير من لنشات الصواريخ، وزوارق بحرية من طراز جويند.

و في صعيد آخر فبعد استلام مصر لحاملة الطائرات فإنها بذلك سوف تصبح الحدود البحرية المصرية في حماية قوية في أعتى البحريات على مستوى العالم و التي تتفوق على نظيرتها الاسرائيلية بأكثر من ثلاثين مركز كامل و التي تملك 65 قطعة بحرية فقط أي بفارق 254 قطعة بحرية .