محافظة الجيزة تنجح في استعادة 500 فدان من أملاك الدولة مرة أخرى

أصدرت محافظة الجيزة اليوم الخميس بياناً أفادت من خلاله بأنه قد نجحت أجهزة المحافظة في استرداد 400 فدان من أملاك الدولة في منطقة روني بطريق الواحات – الفرافرة التابعة لقرية القصرتم و ذلك بعد أن تم التعدي عليها و تمت مصادرة حفار ” بريمة ” كان يستخدم في حفر أعماق في موقع التعدي و ذلك بدون تراخيص من الدولة كما تمت مصادرة كافة الأدوات و المعدات الخاصة بالحفر و التي تم العثور عليها في الموقع .

هذا كما نجحت الجيزة أيضاً في إفشال محاولة التعدي على مساحة 100 فدان من أراضي الدولة في ناحية جنوب الجفارة التابعة لقرية منديشة و كذلك أيضاً تمت مصادرة حفار بريمة و معدات الحفر الموجودة بالموقع .

كان اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة كان قد عقد اجتماعاً مع كل من اللواء أسامة شمعة، نائب المحافظ للمراكز والمدن، وتيسير عبد الفتاح، رئيس مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي و ذلك لاستعراض خطط و مجهودات المحافظة في استرداد الأراضي المنهوبة من الدولة مرة أخرى في الفترة الأخيرة .

و عقب الاجتماع صرح الدالي بأنه لا تهاون ولا رحمة في إزالة كل التعديات الواقعة على أراضي و أملاك الدولة و أن الدولة سوف تستعيد حقوقها مرة أخرى و سوف تضرب بيد من حديد على كل أيدي كل من تسول لهم أنفسهم التعدي على حق من حقوق الدولة .

من جانبه أكد السيد تيسير عبد الفتاح، رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية أكد بأنه قد تم بالفعل رفع 336 نقلة مخلفات صلبة ما يوازي 2.3 طن و كذلك 340 نقلة ردم ما يوازي 2 طن كما تقليم عدد 158 شجرة و تهذيبها و زرع 88 شجرة .

و في مجال الانارة تم تركيب عدد 31 عامود إنارة بمركز الواحات و القرى التابعة له و كذلك تغيير عدد 280 لمبة تالفة و تركيب 541 كشاف و إصلاح و صيانة 94 عامود إنارة و 65 كابل كهرباء .

و بناءً على تعليمات السيد المحافظ و الاهتمام بالجانب الرياضي و تشجيع الأنشطة الرياضية في الجيزة فقد تم تنظيم سباق ماراثون تحت عنوان “لا للعنف ..نعم للتسامح” و ذلك بالتنسيق مع الإدارة التعليمية بالواحات و الهدف منه هو الحد من نشر العنف و القضاء على السلوكيات الخاطئة التي تضرب الشباب في يومنا هذا و تم توزيع الجوائز على الفائزين في نهاية السباق .