السيسي معلقاً على ارتفاع الأسعار و ركود السياحة : محتاجين نرشد الاستهلاك
عبد الفتاح السيسي

أجرى اليوم الرئيس المشير عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أجرى حواراً مع الاعلامي أسامة هيكل الاعلامي الشهير الذي يقدم برنامج القاهرة 365 على فضائية القاهرة و الناس و ذلك في ذكرى مرور عامين على تولي الرئيس السيسي الحكم في البلاد .

هذا و خلال الحديث الذي تطرق لعدد من الموضوعات الهامة و الشائكة في الوسط المصري و جاء الحوار ناحية ارتفاع الاسعار خاصةً أن الأسواق المصرية تشهد حالياً حالة كبيرة من ارتفاع الاسعار بشكل جنوني قبل شهر رمضان المبارك خاصةً في أسعار اللحوم و الدواجن ثم قرار رفع سعر الدواء الذي جاء مؤخراً و صاحبه غضب كبير بين صفوف الشعب و رد السيسي على هذا الأمر قائلا:” شكوى المواطنين على رأسي وما يتم دفعه لا يمثل حق التكلفة وما يزعلوش منى بس دي الحقيقة، إحنا عندنا 30 مليون مشترك للكهرباء، ولسه المنظومة لم تحسن، علشان أكون منصف وموضوعي، إزاي نعمل قراءات مناسبة و فى توقيتات مناسبة”.

 

و أضاف السيسي في حديثه “حتى بالتكلفة المالية اللي أنت بتاخد بيها الخدمة دلوقتي مازال فيه جزء من الدعم مقدم لحضرتك، إحنا محتاجين نرشد الاستهلاك في حاجات كتير انت بتاخد المياه جنيه ،و بتدفع قصاده جنيه للصرف الصحي، الكهرباء انت بتكون حريص جداً في استخدامك فيها، واحنا مش بنعمل كده مش موجودة في ثقافتنا” مضيفاً “عايز أقول للمصريين “ما تتألموش منى”.

أما رده على أزمة ركود السياحة و ارتفاع أسعار الدولار في الفترة الأخيرة رد السيسي قائلاً :إن العالم يمر بأزمة اقتصادية كبيرة، و أهل الشر تسببوا في كساد موسم السياحة الذي كنا نعول عليه كثيرا لحل أزمة الدولار “.

ثم توجه السيسي بحديثه إلى المصريين في الخارج طالباً منهم مساندة مصر في بناء المؤسسات قائلاً “متنسوش إن إحنا في مصر نتصدى لأزمات كبيرة ولازم نقف كلنا مع بعض، والبناء يأخذ وقتاً وجهداً وصبراً، وإحنا ماشيين كويس ولو استمرينا كده هيكون في وجه مختلف لمصر” .