مصطفى بكري : تيران وصنافير أمام البرلمان في رمضان

صرح الكاتب الصحفي و البرلماني مصطفى بكري صرح بأن اتفاقية إعادة رسم الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية و المملكة العربية السعودية و التي بموجب هذه الاتفاقية تؤول ملكية تيران وصنافير لصالح المملكة العربية السعودية الأمر الذي أثار الجدل في الشرع المصري وقتها صرح بأن مجلس النواب سوف يناقش هذه الاتفاقية خلال شهر رمضان المبارك .

جاء ذلك خلال ما كتبه بكري على حسابه الشخصي على تويتر اليوم السبت حين قال :”من المتوقع أن يناقش مجلس النواب اتفاقية تيران وصنافير خلال شهر رمضان المقبل، عدد كبير من النواب سيطالبون بإذاعة الجلسة على الهواء مباشرة”.

و تابع مصطفى بكري كتابته قائلاً : “و سيجرى الاستعانة بعدد كبير من الخبراء وأساتذة القانون الدولي من كافة الاتجاهات للحديث عن القضية من كافة الزوايا”.

يذكر أنه خلال زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز لمصر في الزيارة الأخيرة تم توقيع الاتفاقية بين البلدين و التي صاحبها سخط في الشارع المصري حول قرار الرئيس و اتهموا السيسي بالتفريط في أراضي البلاد و صاحب ذلك مظاهرات جمعة الأرض هي العرض و مظاهرات يوم الخامس و العشرين من أبريل الماضي و التي صاحبها حركة اعتقالات واسعة بين الشباب المشاركين في التظاهرات .