وزارة التربية والتعليم : محاولة تسريب امتحان اللغة الانجليزية بائت بالفشل.

بعد أن تم نشر أخباراً تفيد بتسريب امتحان الثانوية العامة لمادة اللغة الانجليزية اليوم ، صرح بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صرح بأن كل هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة و أن ما تم نشره هو امتحان لمادة اللغة الانجليزية من الأعوام السابقة و ليس امتحان اليوم .

جاء ذلك خلال مادخلة مع قناة الغد الاخبارية في برنامج ساعة من مصر و التي قال خلالها بشير حسن بأنه يجب عد الانسياق وراء الشائعات و الأكاذيب لأنه لم يتم تسريب أي جزء من امتحان اللغة الانجليزية اليوم .

و أوضح بشير حسن بأن وزارة التربية و التعليم سبق و أن أحالت اثني عشر موظف من الوزارة للنيابة للتحقيق و ذلك بشأن أزمة تسريب امتحان اللغة العربية و التربية الدينية و لك تنتهِ التحقيقات بعد .

و شبه بشير التحدي الذي يحدث للدولة في امتحانات الثانوية العامة و تسريبها شبهه بالارهاب و التفجيرات التي تحدث في سيناء قائلاً ” “الوزارة ستتخذ آليات جديدة للحد من ظاهرة تسريب الامتحانات”.

أما عما سبق في امتحان اللغة العربية فإنه و بناءً على طلب من المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصري فإنه قد تم أخذ عينة عشوائية من إجابات الطلاب في مادة اللغة العربية التي تم التسريب خلالها و لم يثبت تطابق أي من أوراق هذه العينة حتى الآن .