التربية و التعليم تعلن عن مدى حقيقة تغيير القبول بالجامعات و أكثر 175 حالة غش في يومين

صرح الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية و التعليم صرح اليوم  الأربعاء بأن اجتماع محلس الوزراء قد وافق على قرار تعديل أسلوب تداول و توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة و إجاباتها و ذلك بتشكيل لجنة مكونة من أربعة وزارات و هم الداخلية و الدفاع و التربية و العليم و العدل و ذلك من أجل وضع خطة محكمة لتغيير طريقة تداول الأسئلة و الإجابات و ذلك بعد ” فضيحة ” تسريب أسئلة و نماذج اجابات الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية و التربية الدينية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي خرج فيه الشربيني معلناً عن الموافقة الرسمية من جانب الحكومة على تغيير اسلوب امتحانات الثانوية العامة و كذلك أسئلة القبول بالجامعات و أنه سوف تتم إعادة مراجعة نسب النجاح في امتحان اللغة العربية هذا العام و مقارنته بنسب السنين الماضية .

على صعيد آخر فقد استعرض الهلالي الشربيني وزير التربية و التعليم استعرض كافة الاجرائات التي اتخذتها الوزارة في تأمين الامتحانات و أنه حتى اليوم قد تم رصد عدد 127 حالة غش في امتحان مادة اللغة العربية يوم السبت و 50 حالة غش في مادة اللغة الانجليزية الأمس الثلاثاء .

أما عن تسريب الامتحانات فقد أكد الشربيني على أنه سوف يتم على الفوز إحالة المتسببين في تسريب امتحانات الثانوية العامة إلى النيابة للتحقيق و الغرامة سوف تصل إلى 50 ألف جنيه و حبس لمدة ثلاثة سنوات لأي جريمة خاصة بشأن الامتحانات .