مجلس الوزراء يوافق على مشروع قوانين و معايير اختيار معاوني الوزير

وافق اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل وافق المجلس على مشروع قرار جديد خاص بنظام اختيار و تعيين معاوني الوزير و ذلك بشأن الملاحظات الواردة من الوزارات لوزارة التخطيط و المتابعة و الإصلاح الإداري.

هذا على أن يراعي القانون عدد من الاعتبارات من أهمها رفع سن المتقدم لشغل هذه الوظيفة من ثلاثين عاماً إلى خمسة وثلاثين عاماً و ذلك حتى يتوافر لدى المتقدم الخبرة اللازمة لشغل هذه المكانة .

كما ينص مشروع القانون أيضاً على أن يكون المتقدم لشغل هذه الوظيفة يجب عليه أن يكون ملماً بعدد من المهارات الأساسية في الادارة بجانب امتلاكه القدرة على التحليل و ابتكار حلول غير تقليدية للمشكلات المعقدة بالجهاز الاداري للدولة و كذلك أيضاً أن يكون مطلع على الأنظمة الحديثة في المعلومات و التكنولوجيا الحديثة .

و ينص المشروع أيضاً على لإضافة معيار جديد لكل متقدم و هو أن يجتاز البرنامج التدريبي الذي سوف يخضع له من قِبل الجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة كما يملك الوزير الحق في إصدار قرار يتضمن نطاق الاشراف و المتابعة و التقييم الخاص بشاغل هذه الوظيفة و أن تكون مدة شغل هذه الوظيفة سنة واحدة فقط قابلة للتجديد بحد أقصى أربعة سنوات.