التخطي إلى المحتوى
تشكيل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ مشروع المليون ونصف المليون فدان

أصدر رئيس الوزراء شريف إسماعيل، قرارين بتشكيل لجنتين أحدهما للمناطق الصناعية الجديدة، والأخرى لجنة عليا لمتابعة تنفيذ مشروع المليون ونصف فدان وذلك تحت رئاسته.

وقال بيان لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، إن لجنة المناطق الصناعية الجديدة سوف تكون مسؤولة عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنشاء المناطق الصناعية المخططة على مستوى محافظات الجمهورية، ومتابعة تنفيذ المشروعات والعمل على تذليل العوائق والعقبات التي قد تواجه تنفيذها.

وتضم اللجنة عضوية كل من رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية (مقرراً للجنة)، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وممثل عن وزارة الدفاع، وممثل عن وزارة التخطيط، وممثل عن وزارة الإسكان، وممثل عن وزارة الكهرباء، وممثل عن وزارة المالية، وممثل عن وزارة البيئة، وممثل عن وزارة الداخلية (الحماية المدنية)، وممثل عن وزارة التنمية المحلية.

وأضاف البيان أن اللجنة العليا لمشروع المليون ونصف فدان ستتولي متابعة تنفيذ المشروع والتنسيق بين الوزارات المعنية بشأنه، واتخاذ القرارات الاستراتيجية اللازمة لنجاحه، واتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة طرح أراضي المشروع على أن تبدأ بمنطقة المراشدة بمحافظة قنا.

ونص القرار على أن تجتمع اللجنة أسبوعياً، وتقدم تقريراً شهرياً مفصلاً بنتائج أعمالها وآخر التطورات والمستجدات للعرض على رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

التعليقات