التخطي إلى المحتوى
الأمن يغلق شارع عبد الخالق ثروت ويمنع “غير الصحفيين” من المرور
بعد إعلان عدد من المواطنين التظاهر احتفالًا بقرار المحكمة في قضية تيران وصنافير اليوم، قامت قوات الأمن بأغلاق شارع عبد الخالق ثروت أمام نقابة الصحفيين.

وقامت قوات الأمن بوضع حواجز حديدة بمدخل شارع عبد الخالق ثروت وأغلقه لمنع السيارات من الدخول، الأمر الذى أدى إلى إلغاء الوقفة التى كان من المقرر إقامتها أمام نقابة الصحفيين.
وكانت تلك الوقفة بعد الحكم الذى أصدرته محكمة القضاء الإدارى أمس الثلاثاء ببطلان توقيع الحكومة على إتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتى سلمت القاهرة بموجبها جزيرتى تيران وصنافير إلى المملكة السعودية الشريفة، والاتفاقية غير سارية حيث أن البرلمان لم يصدق عليها وفقا لأحكام الدستور.

وفي أعقاب حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والذي آلت بموجبها جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية، أكدت الحكومة احترامها لأحكام القضاء المصري.

وقال المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب في تصريح له إن “الحكومة تحترم الأحكام القضائية انطلاقا من مبدأ سيادة القانون الذي هو أساس الحكم في الدولة، وتعمل مع باقي مؤسسات الدولة المصرية في الإطار الذي رسمه الدستور والقانون”.

وأوضح المستشار العجاتي أنه يتم حاليا دراسة أسباب الحكم لاتخاذ الإجراءات القانونية بالطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، لطلب وقف تنفيذه ثم إلغائه.

التعليقات