التخطي إلى المحتوى
​قلاش ووكيل الإسكان يبحثان الأحد أعداد وحدات الصحفيين

قال وكيل لجنة الإسكان بمجلس نقابة الصحفيين، أبو السعود محمد أنه سيلتقى النقيب يحيى قلاش يوم الاحد المقبل، مع  الدكتورة مي عبد الحميد المدير التنفيذي لصندوق التمويل العقاري للتأكيد على أعداد وأماكن الوحدات السكنية التي طلبتها النقابة في مشروعي الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط.

وأضاف أبو السعود – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن النقابة كانت قد طلبت من وزارة الإسكان خمسة آلاف وحدة لإسكان الصحفيين، منهم ألف وحدة للإسكان المتوسط وأربعة آلاف للإسكان الاجتماعي، وردت الوزارة بطلب تحديد الأماكن المطلوبة، مشيرا إلى أن اللقاء المرتقب سيكون مع ممثلي عدد من النقابات المهنية الذين طلبوا وحدات الإسكان الاجتماعي، وأنه يجري التواصل الآن مع الأطباء والصحفيين والمهندسين لترتيب الأعداد المطلوبة.

وأكد وكيل لجنة الإسكان، أنه تم التواصل بشكل مبدئي، وعرضت الدكتورة مي عبد الحميد على الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، أن يتم تحديد الأعداد لكل نقابة.

وأضاف أن الأماكن المطلوبة تشمل 3 آلاف وحدة سكنية في 6 أكتوبر و500 في بدر و200 وحدة في العبور و100 في برج العرب و700 في باقي المناطق والمحافظات.

وطالبت النقابة بتخصيص 500 وحدة للإسكان المتوسط في أكتوبر و250 بمنطقة امتداد التوسعات الشمالية بأكتوبر و250 وحدة بالقاهرة الجديدة.

التعليقات