موجز أخبار مصر اليوم الثلاثاء 28/6/2016 – صرف معاشات يوليو قبل عيد الفطر والقبض على طلاب فى مظاهرات اليوم

نعرض لكم من خلال موقع مصر 365 موجز أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 28/6/2016، حيث نعرض لكم أهم عناوين الأخبار .. تابعونا يومياً من خلال موقعنا لمعرفة كافة التفاصيل وآخر أخبار مصر اليوم فى متابعة مباشرة لحظة بلحظة لأخبار مصر اليوم وأهمها : قرار صرف معاشات شهر يوليو قبل حلول عيد الفطر المبارك، وإلقاء القبض على طلاب ثانوية عامة 2016 فى مظاهرات اليوم المنددة بتأجيل الإمتحانات الخاصة بمادة الميكانيكا والتاريخ والجيولوجيا .. التفاصيل فى الموضوع .

هيئة التأمينات : صرف معاشات شهر يوليو قبل حلول عيد الفطر المبارك

أعلنت غادة والى المسئولة عن هيئة التأمينات فى مصر قرار صرف المعاشات الخاصة بشهر يوليو المقبل، وذلك قبل موعد حلول عيد الفطر المبارك، مؤكدة أنه سيتم صرف جميع المعاشات عبر ماكينات الصرف الآلى على مستوى الجمهورية بدءاً من يوم الخميس الموافق 30/6/2016 فى تمام الساعة 12 مساءً.
هذا بالإضافة إلى فتح منافذ صرف المعاشات للمواطنين فى كل هيئات بنك ناصر ومكاتب البريد بدءاً من صباح يوم الأحد الموافق 2/7/2016.

سفير بريطانيا بالقاهرة يؤكد إستمرار العلاقات بين برطانيا ومصر كما هى بعد خروجها من الإتحاد الأوروبي 

أكد السفير البريطانى بالقاهرة ” جون كاسن ” أن العلاقات البريطانية المصرية لن تتغير، وذلك بعد أنباء خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، ولكن ربما يكون هناك تغير فى بعض العلاقات التجارية بين البلدين.
كما أشار كاسن فى مؤتمر صحفى أن المعونة الخاصة بمحاربة الفقر ورفع مستوى المعيشة فى مصر والتى تقدمها بريطانيا لن تتغير فى شئ خلال العام الجاري، وذلك لأن الميزانية قد تم وضعها وإنهائها بالفعل .

القبض على طلاب الثانوية العامة خلال تظاهرات فى الغربية

بعد قرار تأجيل إمتحان الديناميكا لطلاب الثانوية العامة 2016 ردد الطلاب هتافات ثورية وإتهمو الوزارة والوزير بالفشل فى تأمين الإمتحانات واللجان، وقد قام عدد من الطلاب بتظاهرات اليوم، حيث طالبوا الوزارة بإلغاء تأجيل إمتحان الديناميكا الذى إمتحنة الطلاب بالفعل، والرجوع عن تأجيل أية إمتحانات أخرى، لأن ذلك يضر بالحالة النفسية والعصبية للطلاب .

وتم القبض على عدد من الطلاب خلال هذة التظاهرات أمس أمام ديوان محافظة الغربية، ولكن اليوم صرح مدير أمن الغربية اللواء نبيل عبد الفتاح أنه تم صرف طلاب الثانوية العامة الذين تم القبض عليهم بعد فحصهم أمنياً فى المديرية .
كما أكد محافظ الغربية ” أحمد صقر” أنه إجتمع بنفسة مع مجموعة من الطلاب وأولياء الأمور للإستماع إلى شكوتهم ورفعها إلى الجهات المختصة بالعملية التعليمية فى مصر، وبالفعل تم رفع الشكوي إلى وزير التربية والتعليم ورئيس الوزراء بشأن تأجيل وإلغاء إمتحانات الثانوية العامة 2016 .

وزارة التربية والتعليم تعلن عن وضع خطة جديدة لتأمين أوراق إمتحانات الثانوية العامة

وبعد تكرار حوادث تسريب الأوراق الإمتحانية الخاصة بالثانوية العامة هذا العام، قامت وزارة التربية والتعليم بوضع خطة جديدة، تهدف إلى تأمين الأوراق الإمتحانية الخاصة بمواد الديناميكا والجيولوجيا والعلوم البيئية والتاريخ والجبر والهندسة الفراغية، للتأكد من وصول الورق إلى اللجان دون تسريبة .
حيث تم تكليف 5 من كبار المسئولين فى الوزارة للإشراف على طباعة ونقل الأوراق الإمتحانية إلى اللجان ووضعها فى الصناديق .