مصر ترحل الإعلامية اللبنانية ليليان داوود

قامت السلطات المصرية، مساء أمس الأثنين بترحيل الإعلامية ليليان داوود إلى بيروت، بعد عدة ساعات من توقيعها على إنهاء تعاقدها مع قناة “أون تى فى” والذى يملكها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

وقال مسؤول، في إدارة الجوازات، بمطار القاهرة، إنه “تم ترحيل ليليان داوود إلى بيروت على طائرة مصر للطيران التي أقلعت إلى العاصمة اللبنانية”.

وقام  زياد العليمي، محامي “داوود”، بنشر على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنها قامت بمهاتفته أثناء تواجدها على الطائرة بعد أن غادرت مطار القاهرة متوجهة إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وكانت داوود قد أعلنت إنهاء تعاقدها مع قناة “أون تي في”، بعد عقد دام 5 سنوات لتقديم برنامج الصورة الكاملة، وذلك عقب إعلان الإعلامي جابر القرموطي انتهاء برنامجه “مانشيت” المذاع هو الآخر على شاشة نفس القناة.

وقالت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، إن الإعلامية وصلت مطار القاهرة، تمهيدًا لترحيلها. وأوضحت المصادر، أن أجهزة الأمن تتحفظ على الإعلامية اللبنانية، وسط حراسة أمنية مشددة حتى إنهاء إجراءات سفرها خارج البلاد، وأرجعت المصادر أسباب ترحيلها هو “انتهاء إقامتها بالبلاد فور انتهاء تعاقدها مع أون تي في”.

2 3 4