أخبار مصر اليوم : خطاب السيسى إحتفالاً بثورة 30 يونيو وتوافد المواطنين لميدان التحرير

وجه عبد الفتاح السيسى اليوم فى الذكري السنوية لثورة 30 يونيو كلمة للشعب المصري، وأكد السيسى خلالها دور ثورة يونيو فى تجسيد معانى قيمة لدى الشعب المصري، ورسخت مبادئ وأهداف واضحة تبرز قدرتة على تجاوز وتخطى ما تعرض له من تحديات وصعوبات خلال الفترة الماضية، والتى كان يستحيل التغلب عليها إلا من خلال وحدة صفوف الشعب المصري لبناء الوطن .

خطاب السيسى فى ذكرى ثورة 30 يونيو

وأشار السيسى خلال كلمتة أن ثورة يونيو أكدت فكرة عدم إمكانية فرض الأمر الواقع على الشعب المصري، وأن من يظن أنه قادر على تحقيق هذا فهو واهم، فإرادة الشعب المصري هى القوة التى تحدد مصير الوطن، على حد تعبيرة .
وتابع السيسى مؤكداً إستمرار العمل والبناء لتحقيق آمال الشعب المصري فى توفير الواقع الأفضل الذى يستحقة، مشيراً إلى الإنجازات والمشاريع القومية التى تم العمل عليها خلال العامين الماضيين لتحسين ظروف المعيشة للمواطنين، مؤكداً أنه منذ تولية مسئولية إدارة البلاد حرص على الإطلاع شخصياً على كافة الصعوبات والتحديات التى تواجة ركب التطور والتمنية فى كل قطاعات الدولة، وذلك أملاً فى الإرتقاء بالخدمات التى يتم تقديمها للمواطن المصري.

وتابع السيسى مطمئناً الشعب المصري مؤكداً على الإصرار على بذل المزيد من الجهود المضاعفة لتعويض كل ما ضاع خلال السنين الماضية، لتحقيق التقدم والتنمية الإقتصادية والسياسية التى يطمح إليها أفراد الشعب المصري، وفى الختام وجة السيسى تحية إلى الشعب المصري العظيم وقواتة المسلحة وشرطتة الباسلة الذين ضربو مثالاً للعالم فى التلاحم الوطنى، مشدداً على مواصلة الجهود للمزيد من التعمير والتنمية، ومواجهة الإرهاب سوياً الذى يقف حاجزاً أمام إرادة وطموحات الشعب المصري، حيث بات خطر الإرهاب يهدد جميع الدول والشعوب وأضحى لا يعرف حدودا ولا أديانا، مما يتطلب تضافر الجهود الدولية لمواجهته والقضاء عليه .

وإختتم السيسى خطابة قائلا : ” سنظل دوما نذكر شهداءنا ومصابينا، ولن ننسى تضحياتهم، ولن نتخلى عن أسرهم وسنعمل دومًا معًا من أجل توفير حياة أفضل لأبنائهم لنؤكد أن دماءهم لن تذهب هباء، وإننى أدعو الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل ” .
مشيراً فى الختام أن ثورة 30 يونيو ستظل تذكرنا دوماً أن مصر لن تنهض وترتقى إلا بجهود وتلاحم أبنائها وطوائفها .. تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر “، على حد قولة .

احتفالات الشعب المصري فى ميدان التحرير 

ومن الجدير بالذكر أن عدد من المواطنين اليوم قد توجهو إلى ميدان التحرير إحتفالاً بالذكري الثالثة لثورة 30 يونيو، رافعين لافتات لإنجازات السيسى خلال العامين السابقين، وأهمها مشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع الإسكان الإجتماعى، والشبكة القومية للطرق، بالإضافة إلى تسليح القوات المسلحة بالأسلحة الحديثة، وترشيح مصر لعضوية مجلس الأمن، وأخيراً حل أزمة الغاز فى مصر .
وعلى الجانب الآخر رفع آخرين صور لجرائم جماعة الإخوان من قتل وإغتيال النائب العام وعناصر من الجيش والشرطة، وترويع المواطنين .