عاجل : أخبار مصر اليوم السبت 2/7/2016 طلاب الثانوية العامة يرفعون دعوى أمام القضاء لإلغاء قرار وزير التربية والتعليم
أخبار مصر اليوم

تابع معنا بشكل يومى من خلال موقع مصر 365 أهم وآخر أخبار مصر اليوم، حيث ننشر لكم تقرير مفصل وشامل لكافة الأحداث فى مصر والدول العربية لحظة بلحظة، متابعة حصرية ومباشرة لأخبار مصر اليوم، وفى هذا الموضوع نستعرض لكم أهم الأحداث التى شهدها اليوم السبت 2/7/2016 فى مصر، وأهم عنوانين الأخبار .

نائب المنيا : الإخوان هم السبب الحقيقى وراء أزمة كوم اللوفي

أكد عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا ” توحيد تامر ” أن جماعة الإخوان المسلمين هى السبب الحقيقى وراء إندلاع الفتنة فى قرية كوم اللوفي، وذلك بعد أن إستغل الإخوان بناء شخص لمنزل على مساحة نصف قيراط بأعمدة عالية، لينشروا إشاعة أن هذا الشخص يقوم ببناء كنيسة، ويقومون بتحريض المواطنين على حرقها بإسم الدين، مما أسفر عن إندلاع تلك الأزمة فى القرية .
وأضاف عضو المجلس أن نواب البرلمان عن محافظة المنيا سوف يقومون بالتواصل مع أهالى كوم اللوفى لوضع حداً وحل فاعل لتلك الأزمة المتفاقمة، مؤكداً على عزمهم على إعادة بناء هذا المنزل من جديد للمتضرر، ونشر التوعية اللازمة للمواطنين بالقرية لتهدئة الموقف .

إستمرار أزمة الثانوية العامة والطلاب يرفعون دعوى أمام القضاء لإلغاء قرار وزير التربية والتعليم

أعلن رئيس قطاع التعلم العام ورئيس إمتحانات الثانوية العامة 2016، الدكتور ” رضا حجازى ” أن إمتحان الديناميكا المقرر عقدة يوم السبت 2/7/2016 سيكون فى مستوى الطلب المتوسط، مشيراً إلى أن إلغاء الإمتحان كان فى صالح الطلاب لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، مؤكدا أن الإمتحان لن يخرج من كتاب الوزارة .
ومن ناحية أخرى صرح مصدر أن عدد من الطلاب قامو برفع دعوي مطالبين بإلغاء قرار إلغاء إمتحان الديناميكا وإعادة إمتحانة مرة أخري، وذلك لما يسببة تكرار الإمتحانات من ضغط نفسى وعصبى على الطلاب، كما صرح بعض الطلاب برفضهم التوقيع على استمارات مواعيد الإمتحانات المؤجلة.

حيث تم توزيع إستمارات فى بعض اللجان خلال إمتحانات مادة التربية الدينية لتوقيع الطلاب على مواعيد تأجيل إمتحان الديناميكا والتاريخ والجيولوجيا والجبر والهندسة الفراغية.

وأوضح مصدر مسئول أن عدد حالات الغش حتى الآن بلغت ما يقرب من 1500 طالب وطالبة، تم إلغاء إمتحاناتهم وحرمانهم من الإمتحان طبقاً للقرار الوزاري رقم 500.

لجنة فساد القمح تعقد إجتماعاً لبحث خطة عملها ووضع حداً للفساد

صرح رئيس لجنة تقصى الحقائق بمجلس النواب فى لجنة فساد القمح ” مجدى ملك “، أنه من المقرر عقد إجتماعاً للجنة فساد القمح خلال الأسبوع القادم قبل بداية عيد الفطر المبارك، وذلك بهدف وضع خطة عملها للكشف عن فساد شون القمح وتوزيع المهام الرئيسية على الأعضاء باللجنة، مؤكداً أن مصر الآن فى مواجهة مافيا فساد فى شون القمح، على حد تعبيرة، مشيراً إلى أن اللجنة تبحث حلول فعالية وسريعة لوضع حداً لهذا الفساد بشكل قطعى والتخلص منه نهائياً، لتجنب تكرار نفس السيناريو من فساد شون القمح خلال العام المقبل .