أخبار مصر اليوم :إرتفاع أعداد ضحايا الهجرة الغير شرعية من مصر – السيسى يوافق على إنشاء مجلس إستثماري
أخبار مصر اليوم

موجز أخبار مصر اليوم وأهم عناوين الأخبار نعرضها لكم بشكل يومي من خلال موقع مصر 365، حيث نوافيكم بأهم الأحداث والتغيرات الواقعة فى مصر والدول العربية لحظة بلحظة .. تابعونا من خلال هذا الموضوع على مدار اليوم للتعرف على أخبار مصر اليوم والدول العربية من خلال تقاريرنا اليومية .

روس يجمعون توقعات لعودة السياحة فى مصر

قام عدد من المواطنين الروس مساء أمس بجميع توقعات بغرض عودة السياحة الروسية فى مصر، ومن المقرر أن يتم إرسال الطلب إلى فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، بعد وصول عدد التوقعات إلى500 توقيع ، وقد جاء الطلب المقدم إلى الرئيس بوتين تحت عنوان ” الروس يريدون عودة السياحة لمصر أيضا “، وحتى الآن تمكنوا من جميع توقيعات من 300 شخص، بعد أن تم نشر الطلب مساء أمس .

السيسى يوافق على إنشاء مجلس أعلى للإستثمار برئاستة

وافق عبد الفتاح السيسى اليوم على الإقتراح المقدم من قبل وزيرة الإستثمار ” داليا خورشيد “، بشأن إنشاء مجلس أعلى للإستثمار فى مصر يرأسة عبد الفتاح السيسى، بغرض الإشراف على السياسات الإستثمارية للدولة، بجميع القطاعات والمؤسسات على مستوى محافظات الجمهورية .

عائلة قرية كفر سالم يشعلون النار فى منزل المتهم بقتل نجلهم بسبب المشاجرة على فتاة

إستمراراً لأحداث الشغب التى عاشتها قرية كفر سالم النحال بمركز السنطة، خلال الأيام القليلة الماضية، والتى أسفرت عن مقتل طالب وإصابة 3 آخرين بسبب فتاة، قام عدد من أهالى القتيل بإشعال النيران فى منزل عائلة المتهم وقاعة أفراح تمتلكها عائلتة، وذلك ثأراً لمقتل إبنهم .
وقد شهدت القرية هجوم ومشاجرة بالإسلحة النارية بين عائلتى موسم وعيد، وذلك بسبب خلافات بينهما على فتاة، وقد ألقت الشرطة القبض على من المتهمين وتمكن الخامس من الهرب .

وقد إنتشرت قوات الشرطة فى أنحاء القرية للسيطرة على الوضع والفصل بين العائلين لوضح حداً لتلك الجرائم الناشبة فى القرية، خشية من إشتباكات جديدة بين العائلتين .. وتواصل المباحث جهودها لإلقاء القبض على الهارب من المتهمين .
كما قررت النيابة إحالة الجثة إلى الطلب الشرعى لبيان سبب الوفاة وإستخراج تصريح الدفن وسرعة التحريات عن الواقعة .

مرصد أوروبا : إرتفاع أعداد ضحايا الهجرة الغير شرعية من مصر أمر مقلق

جاء فى موقع مرصد أوروبا اليوم أن أعداد المهاجرين غير الشرعيين القادمين عبر السواحل المصرية إلى أوروبا تتزايد كل يوم بطريقة جنونية، وبالتالى إزدياد إحتمالية أعداد الذين يلقون حتفهم غرقاً فى البحر المتوسط لصعوبة الرحلة .
وفى تصريحات خاصة لفابريك ليجيري رئيس وكالة الحدود الأوروبية ” فرونتكس ” ذكر أن إزدياد أعداد المهاجرين الغير شرعيين من مصر هو أمر خطير ومقلق، وذلك لخطورة الرحلة وصعوبتها وإزدياد أعداد ضحاياها، حيث تستغرق الرحلة من مصر إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط مدة أكثر من 10 أيام، طبقاً لما ورد فى الموقع .