أخبار مصر اليوم الاثنين 4/7/2016 : غلق مجمع التحرير وتحويلة إلى فندق سياحي ضخم

نوافيكم من خلال موقع مصر 365 بأهم وآخبار اخبار مصر اليوم بشكل مباشر وحصري لحظة بلحظة، وذلك لتوفير للقارئ مرجع يومي للتعرف على أهم أخبار مصر اليوم بدقة وشفافية من مصادرها الرئيسية، حيث نعرض لكم من خلال مواضيعنا المتجددة أخبار مصر اليوم من جميع النواحي السياسية والإجتماعية والإقتصادية وأسعار العملات والمعادن وغيرها فى تقارير ومتابعات مباشرة لرصد أهم التغيرات فى جميع النواحي فى مصر .. وفى هذا الموضوع نستعرض لكم أخبار مصر اليوم الأثنين الموافق 4/7/2016 وأهم العناوين هى : غلق مجمع التحرير وتحويلة إلى فندق سياحي .. تعرف معنا على مدى صحة هذا الخبر والأسباب الحقيقة من وراءة .

غلق مجمع التحرير وتحويلة إلى فندق سياحي 

هناك أنباء شبه مؤكدة عن نية الحكومة المصرية بشكل جاد من تحويل مجمع التحرير إلى فندق سياحي ضخم، والسبب الرئيسى وراء هذا القرار هو وقوع المجمع فى منطقة حيوية جداً، مما يجعل وجود المجمع فى هذة المنطقة سبباً فى تعطيل المرور وذلك لكثرة الإقبال على المجمع من قبل المواطنين لتخلص وإستخراج حوازات السفرو الأوراق الخاصة بهم .
وبناءاً على ذلك قررت الحكومة المصرية وقف جميع الخدمات التى يقدمها مجمع التحرير إلى المواطنين خلال شهر يوليو الجاري وتحويلة إلى فندق سياحي ضخم .

وبالنسبة إلى الخدمات التى كان المجمع يقدمها للمواطنين، فيمكن للمواطن المصري الآن الحصول عليها من جهتين، إما من خلال مكاتب خدمات بأماكن أخري، أو من خلال تطبيقات عبر شبكة الإنترنت، وهو الأمر الذى أثار الجدل والخلاف، حيث أن العديد من المواطنين فى مصر ليس لهم أى خبرة فى مجال التعامل مع الإنترنت، مما يشكل صعوبة وعائق أمامهم فى تخليص أوراقهم الخاصة .

إعتماد نتيجة الدبلومات 2016 بنسبة نجاح 58%

إعتمد وزير التربية والتعليم اليوم، الدكتور ” الهلالي الشربيني ” نتيجة الدبلومات الفنية، وذلك خلال مؤتمر صحفى بديوان عام الوزارة لتكريم أوائل الدبلومات الفنية، ومن الجدير بالذكر أن نسبة النجاح للثانوي التجاري قد وصلت 58.6%، بينما وصلت نسبة نجاح الثانوي الزراعي 34.59% بإجمالى 58.6%، إضافة إلى 57.29 للتعليم التبادلى، وأخيراً وصلت نسبة نجاح التعليم الفنى نظام 5 سنوات إلى 79.56% .

الإنتهاء من إنشاء محطة مياة القاهرة الجديدة فى سبتمبر المقبل

من المقرر ان يتم إفتتاح محطة مياة القاهرة الجديدة، وذلك فى شهر سبتمبر المقبل، طبقاً لما صرحت به مصادر مسئولة، ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء من جميع التركيبات الخاصة بالمواسير التى تقوم بربط المحطة بالرافع، وذلك فى منطقة زهراء المعادي، خلال شهرين من الآن .

وينتظر الجميع نتائج محطة مياة القاهرة الجديدة، والتى من مهامها أن تقضى على ظاهرة إنقطاع المياة بمدينة الآخرة الجديدة والمناطق المحيطة بها، كما أكد المسئولين .

هذا وقد أكتب وزارة الإسكان أنه تم وضع مخططاً إستيراتيجياً لتوصيل جميع محطات مياة شرق القاهرة ببعضها، بهدف تغذية العاصمة الأدارية الجديدة، وبهذا سيتم ربط مياة العبور بمياة العاشر من رمضان وبدر .