اخر اخبار انقلاب تركيا لحظة بلحظة :رئيس وزراء تركيا: هناك محاولة انقلاب عسكري جارية

من خلال موقع مصر365 يتابع اخبار انقلابات تركيا لحظة بلحظة :رئيس وزراء تركيا: هناك محاولة انقلاب عسكري جارية والجدير بالذكر ان عرضت قناة العربية الحدث الآن فيديو يوضح حالة الانقلاب التى تعيشها تركيا الان ، ومع التكهنات العديدة حول مصير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد الانقلاب العسكري، أول فيديو للرئيس التركي أردوغان، يحدث فيه الشعب التركي رجب طيب أردوغان عبر برنامج السكاي بي.وفى بيان صحفى منذ قليلأكد رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم إن مجموعة من داخل الجيش التركي حاولت الإطاحة بالحكومة وتم استدعاء قوات الأمن “للقيام بما يلزم”. وكانت وسائل إعلام تركية قد تحدثت عن انتشار أمني في أنقرة واسطنبول. واكد الجيش على ان جميع العلاقات الخارجية لتركيا سوف تستمر كما هى  وأعلن تلفزيون تي.آر.تي الرسمي التركي حظر التجول في أنحاء البلاد وإغلاق المطارات. ومن جانبه اعلن الجيش التركى تعليق الدستور والقانون والعمل بالاحكام العرفية.

رجب طيب اردوغان يطالب الشعب بالنزول للميادين للوقوف امام ما يسمى بالانقلاب العسكرى

فى تغطية مباشرة ولحظة بلحظة ينقل موقع مصر365  فيديو متداول ويظهر في الفيديو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يدعو فيه الشعب التركي كله للنزول إلي الشوارع لرفض الانقلاب العسكري في تركيا، وأكد اردوغان انه سيعود إلي أنقرة الآن لمتابعة الوضع.حيث قال أردوغان : «أدعو المواطنين للنزول إلى الشارع، وهناك محاولة انقلاب تقوم بها فئات انقلابية»الجدير بالذكر انه خلال الساعات الماضية حدث أنقلاب عسكري بتركيا في محاولة للسيطرة علي الحكم بتركيا، وعلي الفور غادر الرئيس التركي أنقرة، ووعد الشعب التركي بعودته لأنقرة مرة أخري خلال هذا الفيديو.

لافروف يدعو لتجنب أي سفك للدماء.. اخبار انقلاب تركيا لحظة بلحظة :رئيس وزراء تركيا: هناك محاولة انقلاب عسكري جارية

قالت وسائل إعلام تركية إن قوات من الجيش دخلت إلى مقر التلفزيون في أنقرة، فيما نشرت وكالات الأنباء صورا لانتشار الجيش وقوات الأمن بشوارع مدن تركية عدة. وذلك حسب ” عكاظ “.كما خرج وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف  دعا فيه كافة الاطراف  إلى تجنب “أي سفك للدماء” في تركيا حيث انتشرت قوات عسكرية في شوارع المدن الرئيسية وسط أنباء عن محاولة انقلاب يقوم بها الجيش.وقال لافروف في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأميركي جون كيري إن “المشاكل يجب أن تحل بموجب الدستور”.أعلن البيت الابيض مساء الجمعة أن معاوني الرئيس الأميركي باراك أوباما يطلعونه على تطورات الأوضاع في تركيا حيث يجري انقلاب عسكريوقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي نيد برايس إن “فريق الأمن القومي أطلع الرئيس على تطورات الأحداث في تركيا”.

“انقلاب تركيا” يرفع أسعار الذهب

عقب الاعلان عن الانقلاب العسكر ى الذى حدث فى تركيا مساء اليوم الجمعه ارتد الذهب عن خسائره وصعد في أواخر التعاملات في سوق نيويورك اليوم (الجمعة)، بعد أن قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن مجموعة من داخل الجيش قامت بمحاولة للإطاحة بحكومة رجب طيب اوردغان. وصعدسعر الذهب في المعاملات الفورية 0.22% إلى 1337.45 دولار للأوقية. وفى الوقت ذاته أفادت قناة سكاى نيوز نقلاً عن وسائل إعلام تركية، مقتل رئيس هيئة الأركان التركي، موضحة أن قائدا القوات الجوية والبرية يقودان تحرك الجيش.