التخطي إلى المحتوى
السيسى فى رواندا للمشاركة فى قمة الإتحاد الإفريقى
قام صباح اليوم السبت، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمغادرة القاهرة متوجهًا إلى رواندا وذلك للمشاركة فى فعاليات الدورة الـ 27 لقمة الإتحاد الإفريقى، والتى تبدأ غدًا الأحد فى العاصمة كيجالى، وتستمر لمدة يومين.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى بأسم رئاسة الجمهورية، أن مشاركة السيسى بالقمة تأتى فى إطار الأولوية التى توليها مصر لتعزيز مشاركتها فى العمل الإفريقى المشترك، وتطوير العلاقات بمختلف الدول الإفريقية.

ويبدأ السيسى برنامجه بالمشاركة اليوم السبت، في جلسة المباحثات غير الرسمية للقادة والزعماء الأفارقة التي ستُعقد قبل بدء أعمال القمة لمناقشة موضوع تمويل أنشطة الاتحاد وسبل تعزيز الموارد المالية اللازمة لتنفيذ مشروعات وبرامج الاتحاد الطموحة، حيث أن أهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمال القمة تتمثل في مناقشة خطط التكامل والاندماج الافريقي والعمل على الانتهاء من المفاوضات الخاصة باتفاقية إنشاء منطقة التجارة الحرة الأفريقية وانتخابات مفوضية الاتحاد الافريقي.

كما يشارك السيسي في الجلسة المغلقة التى يعقدها رؤساء الدول والحكومات قبل الافتتاح الرسمي لأعمال القمة لمناقشة هذه الموضوعات وسيلتقى الرئيس مع عدد من القادة والرؤساء العرب المشاركين بالقمة

التعليقات